السعودية تجدد مساندتها للتحرك المصري بشأن ليبيا
السعودية تجدد مساندتها للتحرك المصري بشأن ليبياالسعودية تجدد مساندتها للتحرك المصري بشأن ليبيا

السعودية تجدد مساندتها للتحرك المصري بشأن ليبيا

قالت الحكومة السعودية، في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، إنها تقف إلى جانب مصر في تحركها الجديد بالملف الليبي الذي قد يشهد تدخلاً عسكرياً للجيش المصري في الصراع الدائر هناك.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) بياناً صدر عقب اجتماع دوري لمجلس الوزراء، جاء فيه، أن الرياض تؤكد "على أن أمن جمهورية مصر العربية جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها".

وقال البيان إن المملكة تؤكد "وقوفها إلى جانب مصر في حقها بالدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة، وتأييدها لحق مصر في حماية حدودها الغربية من الإرهاب".

وأشار البيان إلى أن المملكة تدعو "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة الأراضي الليبية وأمنها واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والمليشيات المتطرفة، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية التي تغذي الإرهاب في المنطقة".

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد لمح قبل ثلاثة أيام لإمكانية التدخل العسكري في ليبيا، معتبراً أن الخطوة شرعية وتعد من حق القاهرة لحماية حدودها الغربية من الإرهاب على حد وصفه.

ووجد الموقف المصري دعماً من حلفاء القاهرة، وبينهم الرياض، التي سبق وأيدت مبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا، والتي جرى الإعلان عنها في 6 يونيو/حزيران الجاري، وسعت إلى حل سياسي للأزمة الليبية ووقف إطلاق النار.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء السعودي، "جدد إدانة المملكة وشجبها للعدوان التركي والإيراني على الأراضي العراقية، ووصفه بأنه تدخل مرفوض في شأن دولة عربية، وانتهاك سافر لأراضيها، وتهديد للأمن العربي والإقليمي، ومخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية".

وقال بيان الحكومة إن السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب جمهورية العراق الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات لحفظ سيادتها وأمنها واستقرارها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com