أخبار

السعودية تعلن تأييدها تصريحات السيسي بشأن ليبيا
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 21:44 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2020 5:47 GMT

السعودية تعلن تأييدها تصريحات السيسي بشأن ليبيا

أعلنت السعودية تأييدها تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأخيرة بشأن الأزمة الليبية، والتي أكد فيها أن من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب، وأن

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت السعودية تأييدها تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأخيرة بشأن الأزمة الليبية، والتي أكد فيها أن من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب، وأن التدخل المصري بما يجري في ليبيا بات شرعيا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، السبت، إن حكومة المملكة تؤكد أن أمن جمهورية مصر العربية جزء لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية والأمة العربية بأكملها.

وجددت في بيان أصدرته عقب تصريحات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بشأن الأزمة الليبية، تأييدها مبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا، التي جرى الإعلان عنها في السادس من شهر يونيو 2020م، والتي سعت إلى حل سياسي للأزمة الليبية ووقف إطلاق النار وحقن الدماء، والمحافظة على وحدة الأراضي الليبية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

ودعا بيان الخارجية السعودية المجتمع الدولي إلى ”الاضطلاع بمسؤولياته والاستجابة لدعوات ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة وأمن الأراضي الليبية واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والميليشيات المتطرفة ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية والتي تغذي الإرهاب في المنطقة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك