السعودية.. القبض على محمد الجماز لإساءته لقبيلة جنوبية
السعودية.. القبض على محمد الجماز لإساءته لقبيلة جنوبيةالسعودية.. القبض على محمد الجماز لإساءته لقبيلة جنوبية

السعودية.. القبض على محمد الجماز لإساءته لقبيلة جنوبية

أمرت النيابة السعودية بالقبض على محمد الجماز الذي رصد مغردون إساءته لإحدى قبائل المنطقة الجنوبية عبر موقع تويتر.

ولم تذكر النيابة اسم الشخص المعني مكتفية بالقول على لسان مصدر مسؤول إن ذلك جاء بناء على ما رُفع من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام شخص بالإساءة إلى إحدى قبائل المنطقة الجنوبية عبر أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وانطواء منشوره على إشاعة الكراهية، والمساس بالثوابت الوطنية.

وأضاف المصدر: "إنه بناءً على المادتين ( 15 ، 17 ) من نظام الإجراءات الجزائية، ولما تقتضيه المصلحة العامة، فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحرى من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه".

وأهاب مصدر النيابة العامة وفقا لوكالة الأنباء السعودية، بالجميع التحلي بروح المسؤولية الوطنية، ونبذ التعصب القبلي، والتخلق بأخلاق تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مؤكداً أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بالثوابت الوطنية وألفة النسيج المجتمعي ووحدته وتلاحمه، تحت طائلة المساءلة الجزائية المغلظة طبقاً للأنظمة ذات العلاقة.

وكان هاشتاغ #محمد_الجماز_يسي_للجنوب قد انتشر على موقع تويتر. وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود: "تغريداته تعبر عن نفسه وتفكيره وضحالة ثقافته أما أهلنا بالجنوب الغاليين على قلوبنا وكل مناطق المملكة ليسوا بحاجة لشهادة منه ولا من أمثاله لأن وقفاتهم البطولية والكريمة تشهد لهم منذ عهد المؤسس رحمه الله إلى يومنا هذا وهم أهلنا وعزوتنا وبهم نفتخر ونعتز".

< a href='https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1268912680590589952?s=20'> https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1268912680590589952?s=20

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com