كبار قادة السعودية ومسؤوليها يدينون هجوم فلوريدا ويعزون في الضحايا‎
كبار قادة السعودية ومسؤوليها يدينون هجوم فلوريدا ويعزون في الضحايا‎كبار قادة السعودية ومسؤوليها يدينون هجوم فلوريدا ويعزون في الضحايا‎

كبار قادة السعودية ومسؤوليها يدينون هجوم فلوريدا ويعزون في الضحايا‎

انضم كبار قادة المملكة ومسؤوليها، في ساعة مبكرة من اليوم السبت، إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في إدانة هجوم فلوريدا الذي نفذه متدرب سعودي في قاعدة عسكرية أمريكية، وتقديم التعازي لعائلة الضحايا.

وقال وزير الخارجية السعودي، في تغريدة باللغة الإنجليزية عبر تويتر، إن الحادثة جريمة بشعة، مقدمًا تعازيه لعوائل الضحايا، ومشيدًا بقدرات الأمن في السيطرة على منفذ الهجوم وقتله.

كما قدم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، تعازيه لضحايا الهجوم القتلى والمصابين وللشعب الأمريكي في الحادثة المأساوية، على حد وصفه.

وقدمت السفيرة السعودية في واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر، تعازيها أيضًا في ضحايا الهجوم الذي وصفته بالمروع، وقالت إن السعوديين مجمعون على إدانة الجريمة ومتضامنون مع أصدقائهم الأمريكيين.

وأدان نائب وزير الدفاع السعودي، وسفير الرياض السابق في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، الهجوم، وقدم تعازيه لأسر الضحايا والأمريكيين عمومًا، وقال إن جميع السعوديين يدينون هذا الهجوم.

وقال الأمير الشاب باللغة الإنجليزية عبر تويتر أيضًا، إنه تدرب في قاعدة عسكرية أمريكية شأن كثير من الضباط السعوديين الذين انتقلوا للقتال مع نظرائهم الأمريكيين ضد "الإرهاب والتهديدات الأخرى".

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أطلق شخص النار داخل قاعدة ”بنساكولا“ الجوية في فلوريدا، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص من ضمنهم المهاجم وإصابة آخرين.

وتوالت التقارير عن الحادث تباعًا، لتكشف عن كون منفذ الهجوم ضابطًا سعوديًا شابًا يدعى محمد الشمراني، ويتدرب في القاعدة الأمريكية، دون تحديد دوافع الهجوم.

وأبلغ الملك سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي، إدانته الهجوم وقال إن منفذه لا يمثل السعوديين، وإنه وجه أجهزة الأمن السعودية إلى التعاون مع السلطات الأمريكية التي تحقق في الهجوم.

وتضم القاعدة 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف و400 مدني، وتعتبر مركز تدريب أول لطياري البحرية، وتُعرف بأنها ”مهد طيران سلاح البحرية“، كما أنها تستقبل طلابًا من كافة أنحاء العالم.

ويأتي حادث إطلاق النار بعد يومين فقط من قيام بحار أمريكي بقتل اثنين من الموظفين المدنيين، وإصابة آخر، قبل أن يقتل نفسه في بيرل هاربور في حوض بناء السفن في هاواي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com