أوامر ملكية.. إعفاء إبراهيم العساف من وزارة الخارجية السعودية وتعيين الأمير فيصل بن فرحان خلفًا له – إرم نيوز‬‎

أوامر ملكية.. إعفاء إبراهيم العساف من وزارة الخارجية السعودية وتعيين الأمير فيصل بن فرحان خلفًا له

أوامر ملكية.. إعفاء إبراهيم العساف من وزارة الخارجية السعودية وتعيين الأمير فيصل بن فرحان خلفًا له

المصدر: فريق التحرير

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، أوامر ملكية تضمنت إعفاء وزير الخارجية إبراهيم العساف من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان خلفًا له.

وتم تعيين العساف وزيرًا للخارجية في شهر ديسمبر الماضي، بأمر ملكي خلفًا لعادل الجبير الذي تم تعيينه حينها وزير دولة للشؤون الخارجية، وهو المنصب الذي لا يزال يشغله حتى الآن.

وجاء في الأوامر التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم، أنه ”تم إعفاء إبراهيم العساف من منصب وزير الخارجية، وتعيينه وزير دولة وعضوًا بمجلس الوزراء“.

وأشارت الوكالة أيضًا إلى ”تعيين الأمير  فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيرًا للخارجية“.

وكان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي الجديد يشغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا منذ شهر فبراير/شباط الماضي، وهو عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية منذ أكتوبر 2017.

ويعد وزير الخارجية السابق إبراهيم العساف أحد العناصر المخضرمة في الحكومة السعودية، حيث عمل وزيرًا للمالية، وخدم بالحكومة السعودية في ظل حكم ثلاثة ملوك (الملك فهد والملك عبدالله والملك سلمان).

وشملت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي، اليوم، إعفاء وزير النقل نبيل بن محمد العامودي من منصبه، وتعيين صالح بن ناصر بن العلي الجاسر خلفًا له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com