بالفيديو.. الوزير السعودي عبداللطيف آل الشيخ يفقد السيطرة على مشاعره في موقف إنساني – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. الوزير السعودي عبداللطيف آل الشيخ يفقد السيطرة على مشاعره في موقف إنساني

بالفيديو.. الوزير السعودي عبداللطيف آل الشيخ يفقد السيطرة على مشاعره في موقف إنساني

المصدر: الرياض- إرم نيوز

أثار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبداللطيف آل الشيخ، جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعدما فقد السيطرة على مشاعره في موقف إنساني وقام بحضن حاجة نيوزيلندية مسنة وقبَّل رأسها.

وبدأت القصة عندما كان الوزير آل الشيخ يتحدث لعدد من الصحفيين وبجانبه حاجة من نيوزيلندا بدت متأثرة في رحلتها إلى بيت الله الحرام، ليبدأ التأثر عليه أيضًا وتنزل دموعه بينما قام بحضن الحاجة المسنة وتقبيل رأسها.

ووجد الفيديو تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما أشاد عدد كبير من المدونين بتصرف الوزير وعطفه على الحاجة والتصرف بشكل عفوي معها، انتقده آخرون وقالوا إن ما قام به مخالف للشريعة الإسلامية.

وجذب الحديث عن الموضوع، آلاف المغردين في موقع ”تويتر“، إذ تباينت الردود تحت الوسم ”#وزير_الشوون_الإسلاميه“، بين من دافع عن الوزير وبين من انتقد تصرفه.

ويقول فريق من المغردين، إن الوزير آل الشيخ إنسان شأن أي شخص آخر، وقد بدا عليه التأثر لما قالته الحاجة النيوزيلندية، قبل أن يفقد السيطرة على مشاعره، ويقوم بضمها بشكل أبوي.

ويرد منتقدو الوزير بالقول، إنهم لا يشككون في مشاعر الوزير الأبوية تجاه الحاجة المسنة، لكنهم متمسكون بالنصوص والتفسيرات الشرعية التي ترفض مثل هذه التصرفات.

ووصل مئات آلاف الحجاج إلى المشاعر المقدسة حتى الآن مع اقتراب موعد أداء مناسك الحج الرئيسة نهاية الأسبوع الجاري، بمن فيهم ذوو ضحايا حادث قتل المصلين في مسجد بنيوزيلندا أخيرًا، إذ استضافهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على حسابه الشخصي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com