محام: شقيقتان سعوديتان عالقتان بـ“هونغ كونغ“ – إرم نيوز‬‎

محام: شقيقتان سعوديتان عالقتان بـ“هونغ كونغ“

محام: شقيقتان سعوديتان عالقتان بـ“هونغ كونغ“

المصدر: فريق التحرير

أصدر محامٍ، يدعى مايكل فيدلر، قال إنه يدافع عن شقيقتين سعوديتين هاربتين من عائلتهما، بيانًا أشار فيه إلى أنهما ”عالقتان في هونغ كونغ، بينما كانتا في طريقهما إلى أستراليا لطلب اللجوء“.

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، قالت الشقيقتان اللتان عرّفتا عن نفسيهما باسمين مستعارين هما ”ريم“ و“روان“، اليوم الخميس، إنهما ”تخلّتا عن ديانتهما الإسلامية، وتخشيان من الحكم عليهما بالإعدام إذا أُجبرتا على العودة إلى السعودية“.

وأضاف البيان: ”هربت الشقيقتان، البالغتان 20 و18 عامًا، إلى هونغ كونغ في أيلول/سبتمبر خلال عطلة عائلية بسريلانكا وهما تريدان السفر إلى أستراليا، بسبب التعنيف، وهما متواريتان في المدينة منذ قرابة ستة أشهر“.

ونقل المصدر عن الفتاتين: ”لقد هربنا من منزلنا لضمان سلامتنا.. نأمل أن نحصل على حق اللجوء في بلد يعترف بحقوق النساء ويعاملهن بالمساواة مع الرجال“.

بدوره، قال مركز العدالة في هونغ كونغ: إن جمعية تعنى بالدفاع عن حقوق المهاجرين، تقدم المساعدة لريم وروان، وإن الشقيقتين قد هربتا من ”عنف مرتكب على أساس الجنس“.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شرطة هونغ كونغ قولها ”إنها فتحت تحقيقًا في القضية“، مؤكدة ”تلقيها بلاغًا عن شخص مفقود وبلاغًا منفصلًا من قبل امرأتين أجنبيتين في أيلول/سبتمبر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com