السعودية ترد على إدراجها ضمن قائمة أوروبية تتعلق بغسل الأموال

السعودية ترد على إدراجها ضمن قائمة أوروبية تتعلق بغسل الأموال

المصدر: فريق التحرير

أعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها لإعلان إدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول ”عالية المخاطر“ في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الصادر من المفوضية الأوروبية، الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن إعلان المفوضية الأوروبية جاء رغم إقرار المملكة العديد من التشريعات والإجراءات ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بهدف الحد من المخاطر المرتبطة بتلك الجرائم.

وأكدت الوكالة ”التزام السعودية القوي بالجهود العالمية المشتركة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي تتعاون فيها مع شركائها وحلفائها على الصعيد الدولي“.

ونقلت ”واس“ عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، قوله إن ”التزام السعودية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعتبر أولوية استراتيجية وسنستمر في تطوير وتحسين أطرنا التنظيمية والتشريعية لتحقيق هذا الهدف“.

وأضاف الجدعان أن ”إعلان المفوضية الأوروبية عن إدراج المملكة ضمن القائمة المقترحة للدول عالية المخاطر في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، سيمر بمرحلة التصويت في البرلمان الأوروبي قبل أن يكون نافذًا“.

ووجه الوزير دعوة لـ“المسؤولين في المفوضية الأوروبية وأعضاء البرلمان الأوروبي لزيارة الرياض والاطلاع على الجهود المستمرة والمبادرات التي تقوم بها المملكة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية“.

وأكد أن المملكة ”ستستمر في التواصل مع المفوضية، وتتطلع إلى حوار بناء مع شركائها في الاتحاد الأوروبي للإسهام في تعزيز ودعم آليات مكافحة غسل الأموال والإرهاب على الصعيدين الدولي والإقليمي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com