أخبار

الجبير: نجري مشاورات مع دول عربية للحفاظ على وحدة سوريا
تاريخ النشر: 04 فبراير 2019 13:13 GMT
تاريخ التحديث: 04 فبراير 2019 13:13 GMT

الجبير: نجري مشاورات مع دول عربية للحفاظ على وحدة سوريا

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن بلاده تجري مشاورات مع عدة دول عربية؛ للحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها. جاء ذلك، في كلمته بالاجتماع الوزاري العربي الأوروبي المنعقد في بروكسل، والذي يصادف ذكرى مرور 10 سنوات على الاجتماع الأول في جمهورية مالطا. وأكد الجبير أن الاجتماع "فرصة للتشاور وتبادل الآراء وتعزيز التعاون لتجاوز التحديات واستغلال الفرص المتاحة". وأضاف: "الأوروبيون والعرب يواجهون تحديات مشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف". وأشار إلى أن "هناك وعودًا كبيرة لتطوير التجارة والاستثمار بين المنطقتين، والعمل على دفع سبل تطوير العلاقات". ويأتي الاجتماع في إطار التحضير لقمة زعماء الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، المزمع تنظيمها في

+A -A
المصدر: الأناضول

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن بلاده تجري مشاورات مع عدة دول عربية؛ للحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها.

جاء ذلك، في كلمته بالاجتماع الوزاري العربي الأوروبي المنعقد في بروكسل، والذي يصادف ذكرى مرور 10 سنوات على الاجتماع الأول في جمهورية مالطا.

وأكد الجبير أن الاجتماع ”فرصة للتشاور وتبادل الآراء وتعزيز التعاون لتجاوز التحديات واستغلال الفرص المتاحة“.

وأضاف: ”الأوروبيون والعرب يواجهون تحديات مشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف“.

وأشار إلى أن ”هناك وعودًا كبيرة لتطوير التجارة والاستثمار بين المنطقتين، والعمل على دفع سبل تطوير العلاقات“.

ويأتي الاجتماع في إطار التحضير لقمة زعماء الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، المزمع تنظيمها في مصر، يومي 24 و25 فبراير/شباط الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك