في السعودية.. التعليمات المرورية ضمن أبيات شعرية لإقناع سائقي السيارات‎

في السعودية.. التعليمات المرورية ضمن أبيات شعرية لإقناع سائقي السيارات‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تلجأ الإدارة العامة للمرور في السعودية، لأساليب وطرق متنوعة للوصول لمختلف شرائح المجتمع السعودي، بهدف نشر قواعد السلامة المرورية وقوانين سير المركبات في بلد يسجل عددًا كبيرًا من الحوادث المميتة سنويًا.

ونشر التعليمات المروية ضمن أبيات الشعر، هو أحدث ابتكارات قسم العلاقات العامة في إدارة المرور، والتي تهدف فيما يبدو، إلى الوصول لشريحة واسعة من السعوديين وثيقي الصلة بالشعر، سماعه وترديده وحتى تأليفه.

ولجأت إدارة المرور لممثلتها الجديدة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحمل لقب “أم سعود”، لتنشر تعليمات مرورية في بيتي شعر حضت فيهما متابعي حسابها الجديد في موقع “تويتر” على وضع حزام الأمان أثناء قيادة السيارة.

وقالت “أم سعود” في بيتي الشعر “يسعد مساكم يا طويلين الأعمار/ حبيت اسلّم بالبيوت القصيرة…. أوصّي العاقل إلى راح مشوار/ يربط حزامه للأمور الخطيرة”.

وأطلقت أم سعود حسابًا موثقًا في موقع “تويتر” تابعه أكثر من مئة ألف شخص في غضون يومين، وبدأت تقدم بأسلوب ظريف ومحبوب لدى متابعيها، نصائحها المرورية التي تدعو لتجنب السرعة الكبيرة أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وتعد السعودية واحدة من أكثر بلدان العالم تسجيلاً للحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناتجة عنها، رغم الجهود الرسمية المبذولة.

وسرت قبل أيام تعليمات مرورية جديدة تضمنت مزيدًا من القيود على القيادة بسرعات عالية أو استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وهما سببان رئيسيان لنحو مئات آلاف الحوادث المرورية المسجلة في البلاد سنويًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع