بالفيديو.. وزير الطاقة السعودي يرقص الدّحة بعيدًا عن أوبك وأسعار النفط

بالفيديو.. وزير الطاقة السعودي يرقص الدّحة بعيدًا عن أوبك وأسعار النفط

المصدر: الرياض- إرم نيوز

نشرت حسابات إخبارية ومدونون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو لمجموعة من السعوديين وهم يرقصون رقصة ”الدّحة“ الشهيرة، بينما يتوسطهم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح.

ويقول مدونون سعوديون إن الوزير الفالح شارك في رقصة ”الدّحة“ خلال تواجده في مدينة ”وعد الشمال“ في محافظة طريف التابعة لمنطقة الحدود الشمالية.

ويظهر في الفيديو المتداول، شخص بملامح الوزير الفالح، لكن من غير الممكن الجزم بكونه الوزير بالفعل، إذ تم التصوير في ساعات المساء ومن مكان بعيد عن صف المؤدين لرقصة الدّحة.

وجذب الفيديو المدونين السعوديين ليحقق نسب مشاهدة عالية.

ويحظى ظهور الوزير الفالح الإعلامي وتصريحاته، بمتابعة واهتمام عالميين على الدوام، بالنظر لكونه المسؤول عن قطاع النفط في بلاده التي تتصدر قائمة الدول المنتجة للنفط في العالم، حيث يقود أي تغيير سعودي في الإنتاج لتغيير سريع في أسعار النفط، لابل يكفي تلميح الوزير بحدوث تغيير في الإنتاج لاهتزاز أسواق النفط.

والدّحة فن غنائي من الموروث الشعبي لقبائل شمال شبه الجزيرة العربية، كان يمارس قديمًا قبل الحروب لإثارة الحماسة بين أفراد القبيلة، وعند نهاية المعارك لوصفها والتغني بما دار فيها من بطولات ومآثر، أما الآن فهي تمارس في المناسبات والاحتفالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة