بعد حديثه عن الاغتصاب.. قرار وزاري ضد المعلم السعودي فهد سال – إرم نيوز‬‎

بعد حديثه عن الاغتصاب.. قرار وزاري ضد المعلم السعودي فهد سال

بعد حديثه عن الاغتصاب.. قرار وزاري ضد المعلم السعودي فهد سال

المصدر: فريق التحرير

قرّر وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى إحالة قضية المعلم السعودي وناشط ”يوتيوب“ الشهير في السعودية فهد سال، إلى النائب العام لتحريك دعوى جنائية ضده والتحقيق معه أمام المحكمة المختصة.

وأصدرت الوزارة بيانًا جاء فيه أنه سيتم التحقيق مع فهد سال ”الذي قام في مقطع مصور بث على وسائل التواصل الاجتماعي بازدراء مهنة التعليم والإساءة للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بألفاظ وعبارات منافية للآداب العامة والقيم الإسلامية“.

View this post on Instagram

@eremnews . . قرار وزاري ضد المعلم السعودي فهد سال . . نقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك بن محمد العصيمي قوله إن “ما أقدم عليه المذكور يعد فعلاً مجرماً وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والتي نصت على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أياً من الجرائم المعلوماتية الآتية”. وأكد البيان أن الوزارة لن تتوانى في الوقوف أمام التجاوزات التي يقوم البعض باقترافها للوصول إلى مصالح شخصية من منطلق الإساءة للمعلمين والمعلمات أو الميدان التعليمي بكافة مكوناته. . . #إرم_نيوز #السعودية #معلم #استاذ #يوتيوب #فهد_سال #النائب_العام #المحكمة_المختصة #الإسلام #تفاعل #لايك #أخبار #مشاهير #منوعات #متداول

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك بن محمد العصيمي قوله إن ”ما أقدم عليه المذكور يُعدّ فعلًا مُجرّمًا وفقًا للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والتي نصت على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيًّا من الجرائم المعلوماتية التي حددها القانون“.

وأكد البيان أن الوزارة لن تتوانى في الوقوف أمام التجاوزات التي يقوم البعض باقترافها للوصول إلى مصالح شخصية من منطلق الإساءة للمعلمين والمعلمات أو الميدان التعليمي بمكوناته كافة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com