"درع العرب1".. تدريب عسكري مشترك بين السعودية ومصر ودول عربية
"درع العرب1".. تدريب عسكري مشترك بين السعودية ومصر ودول عربية"درع العرب1".. تدريب عسكري مشترك بين السعودية ومصر ودول عربية

"درع العرب1".. تدريب عسكري مشترك بين السعودية ومصر ودول عربية

أعلنت السعودية، الإثنين، عن أن تدريبًا عسكريًا بعنوان "درع العرب1" سينطلق الثلاثاء في مصر بمشاركة الدولتين إضافة إلى 4 دول عربية أخرى.

وسيتم تنفيذ التدريب العسكري خلال الفترة من 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت الوكالة إلى أن "قوات برية وجوية وبحرية وقوات دفاع جوي تابعة للمملكة، ستشارك في التمرين بمشاركة القوات المسلحة لكل من الإمارات والبحرين والكويت والأردن ومصر".

حيال ذلك، قال قائد القوات السعودية المشاركة في التدريب العميد عبد الله بن حسين السبيعي، إنه "تم الانتهاء من مرحلة التحضير لهذا التمرين"، مؤكدًا على "جاهزية جميع القوات المشاركة"، لافتًا إلى أن "التمرين يأتي ضمن خطط وزارة الدفاع السنوية لتأهيل وتدريب منسوبي القوات المسلحة للرفع من جاهزيتهم القتالية".

وأوضح السبيعي أن "هذا التدريب يسهم في دعم أواصر التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة، من خلال توحيد المفاهيم لتطبيق مفهوم العمل المشترك".

ونفذت السعودية ومصر العديد من التدريبات المشتركة، من أبرزها التدريب البحري المشترك "مرجان"، والتدريب الجوي المشترك "فيصل"، كما شاركت قوات البلدين في تدريبات "رعد الشمال" و"درع الخليج" و"تحية النسر" و"النجم الساطع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com