الخارجية الأمريكية: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية
الخارجية الأمريكية: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعوديةالخارجية الأمريكية: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية

الخارجية الأمريكية: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية، وذلك على إثر قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية.

وأضاف بومبيو أنه سيلغي تأشيرات الدخول لمن تثبت مسؤوليتهم عن وفاة خاشقجي، مضيفًا أنه سيعمل كذلك مع وزارة الخزانة لبحث إمكان تطبيق قانون "ماجنتسكي" للمساءلة العالمية على هؤلاء الأفراد.

وفي وقت لاحق قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إنه سيجري إلغاء تأشيرات دخول 21 سعوديا أو لن يستطيعوا استخراج تأشيرات بسبب مقتل خاشقجي.

وقال بومبيو، إنه تم تحديد قائمة بأسماء بعض المسؤولين عن قتل خاشقجي، بمن فيهم مسؤولون بعدة وزارات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال في وقت سابق، الثلاثاء، إن الرئيس التركي طيب أردوغان كان "قاسيًا جدًا" بشأن السعودية في التصريحات التي أدلى بها اليوم الثلاثاء عن مقتل خاشقجي.

ووصف ترامب أسلوب معالجة الرياض لهذا الأمر بأنه "أسوأ تستر على الإطلاق"، بحسب وكالة "رويترز".

وقال ترامب للصحفيين إنه يرغب في معرفة كل الحقائق عن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول قبل قبوله تقييم أردوغان.

وأضاف ترامب الذي أرسل مديرة المخابرات المركزية الأمريكية إلى تركيا لبحث القضية أنه يتوقع الحصول على تقرير "قريبًا جدًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com