سي بي سي: أردوغان لم يُقدّم جديدًا.. أين هي "التعرية" والوثائق التي وعد بها؟
سي بي سي: أردوغان لم يُقدّم جديدًا.. أين هي "التعرية" والوثائق التي وعد بها؟سي بي سي: أردوغان لم يُقدّم جديدًا.. أين هي "التعرية" والوثائق التي وعد بها؟

سي بي سي: أردوغان لم يُقدّم جديدًا.. أين هي "التعرية" والوثائق التي وعد بها؟

قالت شبكة "سي بي سي" الأمريكية إن الرئيس التركي الذي كان وعد بـ"تعرية" قضية الصحفي جمال خاشقجي وتقديم حيثيات جديدة، لم يستطع اليوم أن يُقدم شيئًا، سوى وصف ما حصل بأنه جريمة سياسية، مقترحًا أن تتم محاكمة المتهمين لديه في تركيا.

وأشارت الشبكة إلى أن تركيا في حملتها الإعلامية الكثيفة طوال الأسبوعين الماضيين سرّبت معلومات تحولت إلى عناوين إعلامية متنقلة تزعم وجود تسجيلات سرية لما حصل داخل القنصلية السعودية. لكنها في خطاب رئيسها رجب طيب أردوغان اليوم، لم تُقدّم شيئًا من الذي أشغلت الإعلام به.

وتساءل تقرير الشبكة الأمريكية إن كانت تركيا آثرت أن تحتفظ لنفسها بهذه التسجيلات المزعومة مشيرًا إلى أن كليهما، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا تنفيان أنه جرى تبادل مثل هذه الوثائق، بما يعني أنه لا يوجد ما يؤكد توفر هذه التسجيلات أصلًا.

ولاحظت الشبكة أن توقيت بيان أردوغان جاء في نفس وقت افتتاح مؤتمر الاستثمار السعودي، مشيرة إلى أن ما عرضه أردوغان أمام اللجنة البرلمانية لا يزيد عن سرديات لغوية لم تتضمن جديدًا في القضية، وأنها صنعت أسئلة جديدة بدلًا من أن تعطي إجابات كالتي وعد بنشرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com