تونس تسعى إلى إرسال مدربات قيادة إلى السعودية

تونس تسعى إلى إرسال مدربات قيادة إلى السعودية

المصدر: عيسى زيادية - إرم نيوز

كشفت الهيئة الوطنية لمدارس تعليم القيادة في تونس، يوم الأحد، عن تقديم قائمة بأسماء عدد من مدربات تعليم القيادة للعمل في المملكة العربية السعودية، بعد السماح للسعوديات مؤخرًا بقيادة السيارات.

وقال نائب رئيس الهيئة محمود بوقديدة، إن ”هناك عملية تنسيق جارية مع وزارة الشؤون الخارجية، والوكالة التونسية للتعاون الفني في هذا السياق“، مشيرًا إلى ”البدء في اتصالات متقدمة مع السفارة السعودية للتنسيق معها في هذا الخصوص“.

وأكد في تصريحات بثتها إذاعة ”موزاييك أف أم“، ”حرص الهيئة على المرور عبر القنوات الرسمية والمقننة، لضمان حقوق المدربات التونسيات، وحمايتهن من العقود المزيَّفة، وشركات التوظيف غير الجدية“.

ولم يذكر ”بوقديدة“ عدد العقود المزمع توقيعها مع السلطات السعودية.

وتأتي الخطوة المتخذة من قبل الهيئة الوطنية لمدارس تعليم القيادة ”في إطار مساعٍ، ومحاولات حثيثة، لإنقاذ هذا القطاع الذي بات يعاني من مشاكل جمة، منها: التنافسية الشديدة، وارتفاع أسعار الوقود، والسيارات“، بحسب ما أكده رئيس الهيئة صابر الجلاصي.

واعتبر ”الجلاصي“ أن القطاع ”يحتضر بمن فيه، في ظل ما يعانيه من ركود، واختلال بين أسعار الخدمات المقدمة، والمصاريف، وهو ما دفع إلى الإعلان السبت عن رفع سعر ساعة التدريب بنسبة 25%“.

وأضاف المتحدث أن ”خطوة البحث عن وظائف في الخارج، وفي السعودية تحديدًا، مهمة، إذ يُراهن على مزيدٍ من الانفتاح المهني على المملكة، وستوفر هذه الخطوة مكانًا لعمل المرأة التونسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com