ماذا قالت مسؤولة أمريكية عن المبتعثين السعوديين ذيب وجاسر؟
ماذا قالت مسؤولة أمريكية عن المبتعثين السعوديين ذيب وجاسر؟ماذا قالت مسؤولة أمريكية عن المبتعثين السعوديين ذيب وجاسر؟

ماذا قالت مسؤولة أمريكية عن المبتعثين السعوديين ذيب وجاسر؟

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الطالبين السعوديين ذيب اليامي وجاسر الراكة، وذلك عقب وفاتهما في ولاية ماتشوستس خلال محاولتهما إنقاذ طفلين سقطا في نهر.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نيوريت في بيان صحفي: "إن الشابين اللذين حاولا بشجاعة إنقاذهما لطفلين من الغرق يعد نموذجًا للطلاب من خارج الولايات المتحدة وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

وأضافت: "لقد كان ذيب وجاسر من بين الطلاب السعوديين الدارسين في الولايات المتحدة، وقد عكسا فهمًا دوليًا أكبر ووجهات نظر متنوعة في الحرم الجامعي والمجتمعات الأمريكية، وفي بلادهم".

يذكر أن طفلين تعرضا لتيارات مائية قوية أثناء سباحتهما في النهر في ولاية ماتشوستس الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، فحاول المبتعثان إنقاذهما، لكن التيارات المائية كانت أقوى من محاولتهما، وجرفتهما بعيدًا وسط عجز المتواجدين عن مساعدتهما.

ونقلًا عن صحيفة “ماس لايف” الأمريكية، فإن السلطات الأمنية انتقلت إلى موقع الحادث، واستمر البحث بضع ساعات عن السعوديَين، إذ جرى انتشال إحدى الجثتين في الليلة ذاتها، بينما اكتشفت الجثة الثانية يوم الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com