التحالف العربي: تقرير الأمم المتحدة مبني على تصورات وادعاءات غير صحيحة
التحالف العربي: تقرير الأمم المتحدة مبني على تصورات وادعاءات غير صحيحةالتحالف العربي: تقرير الأمم المتحدة مبني على تصورات وادعاءات غير صحيحة

التحالف العربي: تقرير الأمم المتحدة مبني على تصورات وادعاءات غير صحيحة

نفي المتحدث باسم التحالف العربي، بقيادة السعودية، تركي المالكي، معلومات أوردتها الأمم المتحدة في تقريرها الأخير حول الانتهاكات بحق الأطفال في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة قد وضعت قوات التحالف العربي والحكومة اليمنية والحوثيين في اللائحة السوداء متهمة التحالف بقتل عشرات الأطفال في اليمن.

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحافي في الرياض اليوم الإثنين، إن "الأمم المتحدة اعتمدت على معلومات مغلوطة في تقريرها"، مضيفًا أن "الجميع يعلم أن هناك مكتبًا وحيدًا للأمم المتحدة في صنعاء، والبيئة غير مناسبة لعمل المنظمات الأممية".

وأشار إلى أن المعلومات الواردة في التقرير مستقاة من مواقع محلية، موضحًا أن "الحوثيين يقومون بتجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة".

وأكد المالكي أن "الحوثيين يعملون على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة".

وذكر المالكي أن الحوثيين يستخدمون محافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ، وعرض صورًا للأسلحة التي ضبطها التحالف والقوات اليمنية من الحوثيين، وكان بعضها إيرانيًا، ما يثبت انتهاك إيران للقرار الأممي بشأن اليمن.

وعرض صورًا لطائرات من دون طيار إيرانية الصنع استخدمتها الميليشيات، وضبطتها القوات اليمنية والتحالف.

وبث المالكي مقاطع فيديو لاستهداف شاحنة تحمل صواريخ من نوع "بدر"، وعربة نقل أسلحة في محور ميدي، وزورق من نوع "شارك" كان يهدد أمن الملاحة، على حد قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com