مستشار خامنئي متجاهلًا مشاكل بلاده: سنقصف الرياض بألف صاروخ – إرم نيوز‬‎

مستشار خامنئي متجاهلًا مشاكل بلاده: سنقصف الرياض بألف صاروخ

مستشار خامنئي متجاهلًا مشاكل بلاده: سنقصف الرياض بألف صاروخ

المصدر: طهران- إرم نيوز

أطلق كبير مستشاري المرشد الإيراني للشؤون العسكرية، اللواء رحيم صفوي، الأحد، تصريحات تعبر عن التخبط الذي تعيشه في إيران بسبب أزمة اقتصادية خانقة تعيشها البلاد هذه الأيام وصلت إلى إغلاق المحال التجارية واحتجاجات في بعض مناطق البلاد عقب انهيار العملة المحلية.

وقال اللواء صفوي في كلمة له من مدينة شيراز جنوب إيران إن ”إيران هي القوة الأولى في المنطقة ولن يكون أي حل لمشاكل هذه المنطقة دون وجود دور إيراني“، زاعمًا أن الولايات المتحدة خسرت حلفاءها بالمنطقة.

وأضاف إن ”أمريكا لو كانت تملك القوة لأزاحت الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة في سوريا، لكنها فشلت وليس بالمستوى الذي يمكنها من إزاحة الأسد“.

وأشار مستشار خامنئي للشؤون العسكرية إن السعودية إذا قامت أو فكرة بمهاجمة إيران فإنها سوف تتعرض للدمار بشكل كامل، وقال ”إذا ارتكب السعوديون حماقة وفكروا بالاعتداء على إيران؛ سنستهدف الرياض بألف صاروخ وندمرها“.

واعتبر القائد العسكري الإيراني إن بلاده تمكنت من تشكيل قوة عسكرية كبيرة مناهضة لإسرائيل وباتت تهدد هذا الكيان، بحسب تعبيره، في إشارة إلى حزب الله، مضيفًا أن ”حزب الله يمتلك اليوم ترسانة صاروخية متطورة تصل إلى 80 ألف صاروخ“ على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com