تعرف على ”سيرك الرياض“ الذي أطاح بأحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه السعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تعرف على ”سيرك الرياض“ الذي أطاح بأحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه السعودية (فيديو)

تعرف على ”سيرك الرياض“ الذي أطاح بأحمد الخطيب رئيس هيئة الترفيه السعودية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

لاقى خبر إعفاء رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية أحمد الخطيب من منصبه جدلًا واسعًا، بعد انتقادات وجهت له على خلفية إقامة السيرك الروسي في العاصمة الرياض.

وكانت أنباء ذكرت أن ظهور روسيات في السيرك بملابس مخالفة للشروط في المملكة، السبب المباشر، وراء إعفاء الخطيب من مهامه.

ومع غياب تصريح رسمي عن سبب الإعفاء، انقسم نشطاء بين مؤيد ومعارض للقرار، وبشأن تجاوزات السيرك الروسي.

لكن السيرك الروسي ليس فعالية السيرك الوحيدة التي أقيمت في الرياض، إذ شهدت المدينة مع انطلاق أيام عيد الفطر المبارك، بضع فعاليات لعروض سيرك من دول مختلفة، منها ما زال مستمرًا في عروضه.

وكانت روزنامة الترفيه التابعة لهيئة الترفيه أعلنت مع مطلع عيد الفطر عن أكثر من 400 فعالية بمناسبة العيد في عموم مناطق المملكة منها فعاليات 3 عروض من السيرك العالمي في مختلف مراكز تسوق ومدن الرياض، وهي سيرك هوليوود، والسيرك الصيني، والسيرك الروسي.

وبدأت فعاليات سيرك هوليوود والروسي في الـ 15 من يونيو، فيما انتهت عروض السيرك الروسي في الـ 19 من يونيو، بينما تستمر عروض سيرك هوليوود لغاية الـ 21 من الشهر الجاري، فيما بدأت عروض السيرك الصيني في  الـ16 من يونيو وتستمر حتى يوم غد الأربعاء.

العروض بين إشادات وانتقادات

واختلفت الآراء بشأن العروض المقدمة من قبل الفعاليات الثلاث، إذ لاقى السيرك الصيني انتقادات من قبل البعض، إذ وصفه ناشطون بأنه أقل من المستوى وليس كما تم الترويج له، واصفين العرض بـ“الفاشل“، بينما سخر فريق من ظهور الصينيات بلباس يخفيهن بشكل كامل، فيما عبر البعض عن استيائهم بشأن أسعار التذاكر التي تجاوزت مئة ريال (30 دولارًا) والتي رأوا أنها أسعار مبالغ فيها.

وعلى خلاف السيرك الصيني، أشاد ناشطون بسيرك هوليوود، إذ علق ”عبدالعزيز أحمد“: ”يعطيكم مليون صحة وعافية استمتعت أنا والعائلة وأطفالي جدًا بهذا السيرك الجميل والعرض الرائع، نتمنى لكم التقدم وزيادة الإبداع والاستعداد المبكر لمثل هذه العروض وإلى الأمام“.

وأيدت ”نوف“ مبينة أن السيرك كان غاية في الاحتراف: ”جميييييل جميييل استمتعت مره ماتوقعت صراحه هالشي عندنا بهالاحترافيه والفن شكرا لكم روزنامة الترفيه“.

لكن السيرك الروسي نال النصيب الأكبر من التعليقات، خاصة بعدما راج أنه السبب المباشر وراء إقالة أحمد الخطيب، بسبب تجاوزات منظميه، وظهور روسيات فيه بثياب غير لائقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com