الإفطار فوق السُّحب.. صور مذهلة من السعودية تجذب الأنظار وتنبئ بمستقبل سياحي واعد

الإفطار فوق السُّحب.. صور مذهلة من السعودية تجذب الأنظار وتنبئ بمستقبل سياحي واعد

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

وثّق مصور سعودي هاوٍ، لحظات الإفطار في شهر رمضان المبارك على قمة جبل مرتفع، ليظهر فوق السُّحب في مشهد غير معروف عن المملكة التي يعتقد كثيرون أن الصحراء تشكل كل مساحتها.

والتقط المصور حسن هروبي، وهو ابن محافظة هروب التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة، صورًا على قمة جبل البازخ، تظهر فيها السُّحب وقد غطت جانبًا من المكان، بينما يفترش شبان الأرض لتناول الإفطار.

وفي صور أخرى، يظهر المنحدر الشديد أسفل الجبل، وتبدو من خلاله الطبيعة الخلابة للمنطقة التي تنبئ بمستقبل واعد للسياحة في البلاد التي تعكف عليها خطة حكومية بهذا الخصوص.

وقال المصور حسن هروب خلال حديثه لـ ”إرم نيوز“:“أتوقع أن يصبح جبل الباذخ مقصدًا سياحيًا بمجرد أن تصبح الطرق ممهدة، ومسفلتة“.

وجذبت صور حسن معجبين كثيرين بعد نشرها على حسابه في موقع ”تويتر“، وأبدى بعضهم رغبة بزيارة المنطقة بالفعل، فيما أبدى آخرون رغم كونهم من أبناء المملكة استغرابهم من كون هذه الطبيعة في بلادهم الصحراوية.

وجبل البازخ، واحد من سلسلة جبال في المنطقة ذات الطبيعة الجبلية التي تضم بين تضاريسها الوعرة والمرتفعة الكثير من التجمعات السكانية الصغيرة، حيث يعمل قسم من السكان في الزراعة، وتربية المواشي.

وتبعد محافظة هروب عن مدينة جازان، نحو 110 كيلومترات، وتجذب الصور التي ينشرها بعض الهواة أو زوار المحافظة، المعجبين على الدوام، فيما يتوقع أن يقود تطبيق فكرة حكومية بإنشاء ”تلفريك“ بين الجبال، إلى جعلها واحدة من أكثر الأماكن جذبًا في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com