قرقاش: منطق القاعدة والحماية التي ستسمح باللعب على التناقضات ولّى

قرقاش: منطق القاعدة والحماية التي ستسمح باللعب على التناقضات ولّى

المصدر: فريق التحرير

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، اليوم الخميس، إن ملاحظة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة بشأن قطر ”في محلها“، واصفًا إياه بـ ”صاحب الملاحظات الدقيقة الثاقبة“.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“، اليوم: ”الأخ الكريم معالي عادل الجبير صاحب الملاحظات الدقيقة الثاقبة، منطق القاعدة والحماية التي ستسمح باللعب على التناقضات ولّى، الأمن أساسه الجار والمحيط، والغدر به والتآمر عليه عزل قطر وجعلها عرضة للابتزاز السياسي والمالي. ملاحظة الجبير في محلها“.

وأكد قرقاش على موقف الإمارات في حربها ضد الإرهاب، متابعًا: ”مكافحة الإمارات للتطرف والإرهاب بدأت مبكرًا وعبر قراءة واضحة لأبعاد هذا الخطر، استشراف في محله تبعته خطوات متدرجة ومدروسة ساهمت في حماية المجتمع والوطن، موقف عزز موقع الإمارات الإيجابي في المحافل والمنابر الدولية“.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس”، قد نقلت عن الجبير قوله: “بناءً على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فإنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك”.

ووفقًا للوزير السعودي، فإن ذلك يجب أن يتم قبل أن يلغي ترامب حماية بلاده لقطر، والمتمثلة بوجود قاعدة العديد على أراضيها، مضيفًا أنّ ذلك في حال حدوثه كفيل بإسقاط النظام القطري “خلال أقل من أسبوع”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com