السعودية تطالب "جميع الأطراف" في سوريا بتطبيق قرار مجلس الأمن "فورًا"
السعودية تطالب "جميع الأطراف" في سوريا بتطبيق قرار مجلس الأمن "فورًا"السعودية تطالب "جميع الأطراف" في سوريا بتطبيق قرار مجلس الأمن "فورًا"

السعودية تطالب "جميع الأطراف" في سوريا بتطبيق قرار مجلس الأمن "فورًا"

جددت السعودية إدانتها للقصف العشوائي على الغوطة الشرقية في سوريا بالأسلحة الثقيلة والكيماوية، وطالبت "جميع الأطراف" بالالتزام الفوري بتطبيق قرار مجلس الأمن بشأن سوريا.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعُقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأوضح وزير الخدمة المدنية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، سليمان بن عبدالله الحمدان، في بيان أصدره عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء "جدد إدانة المملكة لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في الغوطة الشرقية، التي تقع تحت حصار النظام السوري والميليشيات المتعاونة معه، وما يتعرض له المدنيون من أنواع القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة والكيماوية، ومنع وصول المساعدات الإنسانية لهم".

وطالبت المملكة "جميع الأطراف بالالتزام الفوري بتطبيق قرار مجلس الأمن 2401؛ للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، والإجلاء الطبي للمرضى والجرحى".

وكان الدفاع المدني أوضح في إحصائية نشرها الأحد، أن عدد قتلى القصف الجوي والمدفعي على الغوطة الشرقية في الفترة الممتدة بين 19 فبراير/شباط، و4 مارس/آذار الجاري بلغ 756 مدنيًا.

وقُتل أمس 58 مدنيًا، ليرتفع عدد القتلى خلال 15 يومًا الماضية إلى 814 مدنيًا.

والغوطة هي آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر"، التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة، عام 2017.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، في 24 فبراير/ شباط الماضي، قرارًا يدعو إلى وقف إطلاق النار في عموم سوريا لمدة ثلاثين يومًا، لكن الهدنة لم تدخل حيز التنفيذ فعليًا.

واقترحت روسيا، 26 فبراير/شباط الماضي، هدنة من طرف واحد تستمر خمس ساعات يوميًا في الغوطة الشرقية؛ للسماح للسكان بالمغادرة وبدخول المساعدات، عبر ما تصفه بـ"الممر الإنساني"، لكنها لم تتحقق أيضًا مع استمرار قصف قوات النظام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com