وسط استنفار أمني.. السيسي يصحب محمد بن سلمان في جولة بحرية بقناة السويس – إرم نيوز‬‎

وسط استنفار أمني.. السيسي يصحب محمد بن سلمان في جولة بحرية بقناة السويس

وسط استنفار أمني.. السيسي يصحب محمد بن سلمان في جولة بحرية بقناة السويس

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

زار الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الإثنين، محافظة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات القومية.

وشهد المجرى الملاحي لقناة السويس استنفارًا أمنيًا كثيفًا، حيث يصطحب السيسي ولي العهد السعودي في جولة بحرية في المجرى الملاحي الجديد للقناة وتفقد مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة ومشروع أنفاق القناة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في الإسماعيلية ومدن القناة والعين السخنة درجة الاستعداد القصوى، حيث اتخذت الإجراءات الوقائية لتأمين فعاليات الزيارة ومراجعة الخطة الأمنية بمناطق الزيارة.

وتسلمت عناصر الحرس الجمهوري وعناصر من القوات الخاصة مداخل ومخارج الإسماعيلية منذ أمس الأحد، حيث جرى وضع كاميرات مراقبة في أماكن الجولات، ونشر قوات في الشوارع التي كان مقررًا مرور الجولة فيها، ودوريات ثابتة ومتحركة، كما أنشأت وزارة الداخلية غرفة عمليات بمديرية أمن الإسماعيلية.

ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان عددًا من المسؤولين عن المنطقة الاقتصادية في محافظة الإسماعيلية وقناة السويس بحضور الرئيس السيسي.

وتكمن أهمية محافظة الإسماعيلية في أنها البوابة الشرقية لمصر حيث يقع الجزء الغربي منها في قارة أفريقيا، والشرقي بقارة آسيا، كما تحدها من الشرق سيناء وقناة السويس، وغربًا الحدود الشرقية للدلتا على امتداد فرع دمياط.

ويقطن محافظة الإسماعيلية نحو 800 ألف نسمة حسب آخر الإحصائيات الرسمية موزعين على 7 مراكز تبلغ مساحتها أكثر من 5 آلاف كم مربع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com