السعودية تعلن رسميًا عن إجراءات عاجلة بخصوص الطفلة هيفاء الحربي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

السعودية تعلن رسميًا عن إجراءات عاجلة بخصوص الطفلة هيفاء الحربي (فيديو)

السعودية تعلن رسميًا عن إجراءات عاجلة بخصوص الطفلة هيفاء الحربي (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت السفارة السعودية في جاكرتا، أنها بصدد اتخاذ إجراءات عاجلة، للوصول إلى الطفلة هيفاء سلطان الحربي، التي قالت أمها الإندونيسية إنها لأب سعودي توفي في حادث سير قبل أعوام.

وبدأت قصة الطفلة هيفاء، بعد أن تم تداول فيديو يظهرها مع والدتها الإندونيسية، منى وهي تروي كيف أن زوجها السعودي توفي بحادث سير، وأنها ربت الطفلة البالغة من العمر حاليًا 10 سنوات، مؤكدة أنها تبحث عن عائلة زوجها، من أجل طفلتها.

ونقل موقع العربية، عن السفير أسامة الشعيبي، قوله إن السفارة ”تقوم بإجراءات عاجلة للتعرف على الطفلة ومحاولة الاطلاع على الأوراق الثبوتية التي تمكن من خلالها معرفة كافة المعلومات عن وفاة والدها الذي أكد المقطع أنه متوف من 9 سنوات وبالضرورة معرفة مكان الوفاة والدفن“.

وأضاف أنه ”تم إرسال مندوب عن السفارة لوالدة الطفلة لمعرفة كافة التفاصيل والتصرف بموجبها وفقًا للقانون بما يضمن حقوقها ويربط بينها وبين أهلها في السعودية“.

وأشار الشعبي إلى أن ملامح الفتاة ”تؤكد أنها عربية ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات التي تؤكد جنسيتها من خلال الأوراق الثبوتية وفحص DNA“.

وأكد أن السفارة ”تقوم في مثل هذه الحالات بضم الطفلة إلى برنامج أواصر لتحسين وضعها المعيشي والمالي والاجتماعي والعمل على لم شملها مع أسرتها في السعودية بعد التثبت من كافة المعلومات والتواصل معهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com