مصر تجهز لولي العهد السعودي عرضًا مسرحيًا بعنوان ”سلم نفسك“ – إرم نيوز‬‎

مصر تجهز لولي العهد السعودي عرضًا مسرحيًا بعنوان ”سلم نفسك“

مصر تجهز لولي العهد السعودي عرضًا مسرحيًا بعنوان ”سلم نفسك“

المصدر: محمود سمير- إرم نيوز

تكتمت القاهرة على البرنامج الخاص بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر والتي ستمتد لثلاثة أيام، لكن تسريبات إعلامية مصرية تحدثت عن حضوره بصحبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرضًا مسرحيًا بدار الأوبرا المصرية.

ونقلت صحيفة ”الأهرام الحكومية“ عن مصادر بمؤسسة الرئاسة أن ولي العهد سيحضر عرضًا لمسرحية ”سلم نفسك“ الاثنين.

ومسرحية ”سلم نفسك“هي عمل شبابي انطلق في مصر عام 2017 وحظي باهتمامات شعبية وشبابية كبيرة، لتناوله أزمات المجتمع المصري في شكل ساخر بلوحات فنية واسكتشات مزودة بسينوغرافيا بصرية.

وأعلنت وزارة الثقافة المصرية مؤخرًا، أنها قررت إقامة عروض لتلك المسرحية في مختلف أنحاء الجمهورية في ظل فكرتها وهدفها الوطني.

وتدور قصة المسرحية حول سقوط شخص من كوكب الأرض بما يحمله من أمراض اجتماعية في مجتمع مثالي وطريقة اختلاف الآراء حول طريقة التعامل معه بقتله أو علاجه.

وتسلط المسرحية الضوء على حالة التشتت الجماعي التي يعانيها المجتمع منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات التي تضرب الكثير من الأمور.

وتتناول الاسكتشات الفنية بالمسرحية مشاهد عن ظاهرة التحرش، وأزمة الإرهاب بشكل هزلي، والأزمات الاقتصادية وغيرها.

والعمل المسرحي الجديد من نوعه في مصر هو مشروع تخرج الدفعة الثالثة من مركز الإبداع الفني، حيث يقوم بإخراجه خالد جلال، ويؤدي فيه الأدوار الفنية عدد من الطلاب أبرزهم ”ألحان المهدي، ومنصور أمين، وسارة هريدي، وأحمد الشاذلي، وشريف عبدالمنعم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com