بالفيديو.. ماذا قالت والدة السعودي سويمي أبوصندح بعد اتهامه بالتحرش؟ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. ماذا قالت والدة السعودي سويمي أبوصندح بعد اتهامه بالتحرش؟

بالفيديو.. ماذا قالت والدة السعودي سويمي أبوصندح بعد اتهامه بالتحرش؟

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

دافعت والدة الشاب السعودي سامي جرواني المعروف بلقبه الشهير ”سويمي أبو صندح”، عن الاتهامات الموجهة ضده حول التحرش الجنسي بأطفال يتابعونه على قناته في موقع ”يوتيوب“ التي يقدم فيها محتوى ساخرًا لنحو مليوني متابع.

وظهر أبوصندح في مقطع فيديو جديد، بينما تتحدث والدته بجانبه مدافعةً عن ابنها بعد الانتقادات التي طالته، لينضم إليها مدونون سعوديون كثر اعتبروا أن ما جرى بحقه تهويل متعمد، وأن ما استخدمه من إيحاءات هو أسلوب كوميدي معروف لدى الممثلين على حد قولهم، وليس بقصد التحرش.

https://twitter.com/ii3baade/status/969791092660101121

ونشر أبو صندح ردًا طويلاً على الاتهامات التي وجهت له يوم الجمعة الماضي، تبرأ فيه من تلك الاتهامات، قبل أن يتم توقيفه، والتحقيق معه في مقاطع الفيديو التي ظهر فيها برفقة أطفال ويثير جدلاً واسعًا مالبث أن تصاعد بعد القبض عليه.

ويقول أبو صندح في رده إن ما قام به من حركات في الفيدوهات التي أثارت الجدل، نوع من التمثيل الذي يتبعه مع متابعيه منذ فترة طويلة، وإنه لا يقصد بأي حال من الأحوال التحرش الجنسي بالأطفال أو الشذوذ الجنسي كونها مخالفات شرعية لتعاليم الدين الملتزم بها.

وأشار أبو صندح لنشأته الإسلامية السابقة وعمله ”مطوعاً“ وهو لقب يطلق على الشخص الملتحي ذو الهيئة الإسلامية، مؤكدًا أن لديه أخطاءه لكنه لم يقصد أبدًا التحرش بالأطفال بشكل فعلي كما تم اتهامه.

https://www.youtube.com/watch?v=eQ60lhJCFVw

وتصاعدت قضية أبو صندح على أكثر من مستوى،  فبعد صدور بيان عن الأمن العام في المملكة حول القبض عليه، خصصت الصحافة المحلية وقنوات التلفزة مساحات واسعة لقضيته ولظاهرة التحرش الجنسي بالأطفال والشذوذ بشكل عام.

وعلى قناة ”روتانا خليجية“، استضاف برنامج ”ياهلا“ ذي الجماهيرية في المملكة، المحامية رنا الدكنان التي اعتبرت مقطع الفيديو الذي ظهر فيه سويمي، مسيئًا ومخالفًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، وفيه تغرير بالأطفال وألفاظ مسيئة وعنصرية“.

وفي موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية، شكلت الحادثة حافزًا للسعوديين للنقاش حول نجوم التواصل الاجتماعي والمحتوى الذي يقدمونه، والجمهور الذي يتابعهم، لا سيما الأطفال صغار السن، وسط دعوات لمراقبة ما يشاهده الأطفال في شبكة الإنترنت العنكبوتية.

وعلقت الناشطة السعودية غادة العيدي على الوسم ”#القبض_على_متحرش_الاطفال_مطلب“ الذي جذب عددًا كبيرًامن السعوديين بالقول ”ونطالب بالقبض أيضًا على كل شخص ماخذ موضوع اشتهاء الأطفال طقطقة ومزح! لأن الأطفال مو مخلوقين يتحملون حسهم الفكاهي الخبيث .. شكرا لكل واعي نشر المقطع وبلّغ عليهم“.

وكتب خالد الحقباني في تعليقه على الحادثة ”نصيحه من قلبي لكم:اتقوا الله في أطفالكم يا جماعة وشوفوا من يتابعون ووش يشاهدون وانتبهوا لهم وراقبوا أجهزتهم زين، ترا أطفالكم أمانه في رِقابكم، وراح تُسئلون عنهم يوم! كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) انتبهوا لعيالكم! احذروا قبل يقع الفاس بالراس!“.

ويقول محامون سعوديون إن العقوبة التي تنتظر أبو صندح، في اتهامه بنشر إيحاءات جنسية لأطفال، قد تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين بحسب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

ويواجه سويمي الذي يطلق على متابعيه لقب ”#جيش_الصنادح“ اتهامات بمخالفة قانون جرائم المعلوماتية إضافة لقانون نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، ما يعني أن عقوبته ستكون مشددة فيما لوأدين بالاتهامات الموجهة ضده.

ويقدم سويمي على قناته في ”يوتيوب“ مقاطع ساخرة برفقة آخرين، وتحظى بمتابعة كبيرة جعلت منه واحدًا من أشهر نجوم مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتعرض للانتقاد الحالي اللاذع الذي قد ينهي مسيرته الفنية الكوميدية التي تميز مقاطعه التي يقدمها لمتابعيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com