السعودية تحذّر من نشاط فيروس "كورونا" في شهر مارس (فيديوغرافيك)
السعودية تحذّر من نشاط فيروس "كورونا" في شهر مارس (فيديوغرافيك)السعودية تحذّر من نشاط فيروس "كورونا" في شهر مارس (فيديوغرافيك)

السعودية تحذّر من نشاط فيروس "كورونا" في شهر مارس (فيديوغرافيك)

حذّر مسؤول سعودي، اليوم السبت، من انتشار مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيروس "كورونا"، الذي يشهد ذروة نشاطه خلال شهر مارس الجاري.

وكشف وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية، عبدالله عسيري، عن تسجيل حالات من فيروس "كورونا"، في عدد من المرافق والمنشآت الصحية بالمملكة، وفق صحيفة "الرياض" السعودية.

وقال عسيري: إن تزايد الإصابات المجتمعية في فيروس "كورونا" سيستمر حتى نهاية شهر مارس الجاري، مبينًا أن "موسم كورونا في حال الانتقال بين الفصول، حاليًا، والإصابات به تزيد وهناك زيادة بالتسجيل مثل كل سنة".

ودعا عسيري المواطنين إلى تجنب مخالطة الإبل، التي تمر في فترة إفراز الفيروس الحي، والابتعاد عن محيطها، كزيارة الأسواق والمسالخ دون اتخاذ إجراءات وقائية، ما قد يتسبب بانتقال العدوى.

وقد لا تظهر أعراض الفيروس على الشخص المصاب إذا كان يتمتع بصحة جيدة، وفق عسيري، الذي أشار إلى أنه قد ينقل الفيروس إلى شخص آخر ليس له علاقة بالإبل، مثل والده أو والدته أو جيرانه، وهؤلاء قد يعانون من الأعراض الفعلية للمرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com