زيارة محمد بن سلمان لمصر.. مضامین مھمة ورسائل عدة

زيارة محمد بن سلمان لمصر.. مضامین مھمة ورسائل عدة

المصدر: فريق التحرير

يبدأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأحد، زيارة للقاهرة تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعددا من المسؤولين المصريين؛ لإجراء مباحثات في عدد من القضايا الهامة بين البلدين.

ويعكس اختيار القاهرة المحطة الأولى في أول جولة خارجية للأمير السعودي منذ توليه ولاية العهد، عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، في الوقت الذي سيتم فيه توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة في المجالات الاستثمارية بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عبدالحمید أبو موسى، أن ”علاقات القاھرة والریاض شھدت تقدمًا ملموسًا على الصعیدین الاقتصادي والاستثماري“، و“الزیارة فرصة لبحث زیادة التبادل التجاري بین البلدین“، لافتًا إلى أن “ زیارة ولي العھد لمصر في ھذا التوقیت، تحمل مضامین مھمة ورسائل عدة، خصوصًا لجھة طبیعة المرحلة الراھنة التي تعیشھا المنطقة“.

يشار إلى أن السعودیة تحتل المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربیة في مصر، بإجمالي استثمارات تبلغ 27 ملیار دولار، في 2900 مشروع في القطاعات الإنتاجیة والخدماتية.

ويأتي اللقاء بينما يجري التباحث بشأن مناقشات القمة العربية المقبلة، المقرر أن تستضيفها الرياض في العشرين من مارس الجاري.

 كما ستركز القمة السعودية المصرية على تطورات الوضع في اليمن، والأزمة مع قطر، ومسيرة العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل، وتعزيز سبل مواجهة الإرهاب، إضافة إلى استعراض ما تم إنجازه على صعيد تعميق العلاقات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com