تماضر الرماح.. السعودية تعين أول امرأة في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية – إرم نيوز‬‎

تماضر الرماح.. السعودية تعين أول امرأة في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية

تماضر الرماح.. السعودية تعين أول امرأة في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتورة تماضر الرماح في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ السعودية.

ونص الأمر الملكي الخاص بتعيين الرماح على ”تعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح نائبًا لوزير العمل والتنمية الاجتماعية  بالمرتبة الممتازة“.

وتم تعيين الرماح في منصب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، قبل أن تتم ترقيتها إلى منصب نائبة للوزير.

ويعزز تعيين الرماح من خطة حكومية تستهدف الدفع بمزيد من النساء إلى قطاع العمل بمختلف مناصبه وقطاعاته، بالتزامن مع خطة تغيير عملاقة تشهدها المملكة.

وتواجه الرماح مهمات صعبة في عملها الجديد، الذي تعمل عليه وزارتها من قبل، لأجل خفض نسبة البطالة المتزايدة في المملكة والتي تقارب الـ 13 بالمئة، في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وزاد تعيين النساء في المناصب القيادية منذ تولي الملك سلمان سدة الحكم في بلاده مطلع العام 2015، في حين تبقى نورة الفايز أول امرأة تشغل منصب نائبة وزير في تاريخ السعودية، عندما تم تعيينها في العام 2009 نائبة لوزير التعليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com