تعليق الدراسة في محافظات سعودية الأحد بسبب ”الأمطار الغزيرة“

تعليق الدراسة في محافظات سعودية الأحد بسبب ”الأمطار الغزيرة“

المصدر: الأناضول

أعلنت إدارات التعليم في عدد من محافظات السعودية، تعليق الدراسة، غدًا الأحد، لليوم السادس خلال الشهر الجاري؛ نظرًا لتوقعات باستمرار ”هطول الأمطار الغزيرة“ التي تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ”واس“، عن المتحدث الإعلامي في دائرة تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، قوله إنه تقرّر تعليق الدراسة غدًا الأحد، ”في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات، في جميع القطاعات، ومراكز محو الأمية، والمدارس الليلية“.

وبين الباحص أن ”القرار جاء بناءً على توصية وردتنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتوقعات استمرار هطول أمطار غزيرة على المنطقة تحد من مستوى الرؤية الأفقية“.

وأعلنت كذلك، دائرة تعليم المدينة المنورة، تعليق الدراسة في جميع مدارسها، ”حرصًا على سلامة الطلبة، نظرًا لهطول الأمطار الغزيرة على المنطقة“.

وأعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المدينة المنورة، أيضًا تعليق الدراسة ”لجميع الوحدات التدريبية الحكومية، والأهلية، في المدينة المنورة، ومحافظتي الحناكية وبدر“.

وبدورها، قالت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة إنها ”ستعلق الدراسة بناء على تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد، وحفاظًا على سلامة الطلاب“.

وجرى تعليق الدراسة، على مدار 5 أيام دراسية، خلال الشهر الجاري في عدد من محافظات غرب المملكة ووسطها؛ بسبب التقلبات الجوية، والرياح المثيرة للغبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com