بالفيديو.. حقيقة ما قالته إيفانكا ترامب عن السعودية

بالفيديو.. حقيقة ما قالته إيفانكا ترامب عن السعودية

المصدر: فريق التحرير

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا حول فيديو لإيفانكا ترامب، وهي تتكلم عن زيارتها بصحبة والدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى المملكة العربية السعودية.

وتظهر ترجمة مقطع الفيديو إيفانكا ترامب وهي تقول، إنها كانت تظن ”قبل زيارة السعودية“ أن والدها أغبى إنسان على الأرض، ولا تتوقع أن يكون هناك من هو أغبى منه.

وبحسب الترجمة، المفبركة اكتشفت إيفانكا بعد زيارة السعودية حجم الذكاء الذي يتمتع به والدها، والمليارات التي جناها عقب الزيارة.

https://www.youtube.com/watch?v=aH79g-6LJYQ

وعند الإصغاء لكلام إيفانكا ترامب، بعيدًا عن الترجمة المفبركة، نجد أنها لم تتحدث عن أي شيء من ذلك، وحتى لم تذكر السعودية أبدًا خلال حديثها.

ويظهر من الفيديو أنه يعود إلى الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، أي قبل أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي قبل أن يزور المملكة العربية السعودية.

وتعليقًا على الفيديو حذر مدير الشؤون الإعلامية الناطق الرسمي بالسفارة السعودية في الأردن عبدالسلام العنزي من الإشاعات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية، من خلال نشر فيديوهات غير صحيحة تسيء للمملكة وقياداتها.

وقال في تغريدة على تويتر: ”الأغبياء فقط من صدقوا ترجمة حديث ابنة الرئيس الأمربكي #ايفانكا ترامب حول زيارتهم للمملكة… الترجمة مزيفة ولم تتحدث عن المملكة إطلاقا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com