السعودية تطلق سراح داعية شهير بشكل مؤقت للمشاركة في تشييع وعزاء والده
السعودية تطلق سراح داعية شهير بشكل مؤقت للمشاركة في تشييع وعزاء والدهالسعودية تطلق سراح داعية شهير بشكل مؤقت للمشاركة في تشييع وعزاء والده

السعودية تطلق سراح داعية شهير بشكل مؤقت للمشاركة في تشييع وعزاء والده

سمحت السلطات السعودية، يوم الإثنين، للداعية السعودي المعتقل، يوسف الأحمد، بالمشاركة في تشييع وعزاء والده على أن تعيده بعد ثلاثة أيام لمعتقله الذي دخله في سبتمبر/أيلول الماضي ضمن حملة اعتقالات طالت دعاة وكتابًا وإعلاميين آخرين.

وقال نايف الأحمد، شقيق الداعية يوسف، إن السلطات أفرجت عن أخيه لحضور عزاء والدهما عبدالله الأحمد والذي توفي الأحد في مدينة الدمام، وسيبقى طليقًا مدة ثلاثة أيام قبل أن يعود للاعتقال.

‏وأظهرت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية يوسف الأحمد ضمن المشاركين في الصلاة على جنازة والده في جامع الفرقان بمدينة الدمام شرق السعودية، حيث أمّ المصلين على جنازة والده.

وورد اسم الداعية الأحمد في قائمة ضمت عددًا من دعاة ورجال دين سعوديين آخرين تم إلقاء القبض عليهم في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن يتم الإعلان رسميًا بعدها بأيام عن أن السلطات الأمنية المختصة قبضت على عدد من الأشخاص بعد "رصد أنشطة استخباراتية لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي".

وسبق أن تم إيقاف الداعية الأحمد قبل نحو ست سنوات وصدر بحقه في العام 2011 حكم قضائي بالسجن مدة خمس سنوات والغرامة والمنع من السفر بتهم بينها "التأليب على ولي الأمر" قبل أن يخرج بعد أقل من عام بعفو من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com