والد رضيع عبثت به ممرضات بالطائف السعودية يتلقى قرارًا صادمًا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

والد رضيع عبثت به ممرضات بالطائف السعودية يتلقى قرارًا صادمًا (فيديو)

والد رضيع عبثت به ممرضات بالطائف السعودية يتلقى قرارًا صادمًا (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

استنكر والد الطفل الرضيع ”عدي“، والذي تعرض للعبث والإساءة من قبل 3 ممرضات في مستشفى ”الأطفال“ بالطائف في السعودية، وتم تصويره في مقطع انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل، تبرئة إحدى الممرضات المتورطات بحسب ”النيابة العامة“، حيث تم اتهامها والتحقيق معها وإدانتها من قبل الشؤون الصحية بالطائف، ومن ثم فصلها وسحب ترخيص المهنة بأمر وزير الصحة.

وقال خالد الحارثي والد الطفل لصحيفة ”سبق“ المحلية: ”راجعت، أمس الخميس، النيابة العامة بالطائف، وهُناك بدائرة الاعتداء على النفس، أُبلغت من قبل المُحقق عن تبرئة إحدى الممرضات وإطلاقها بالكفالة الحضورية، مع استمرار إيقاف الممرضتين الأخريين في القضية“.

وأكد الحارثي، أنه لا يسعى لظلم أحد، لكنه استغرب تبرئة ممرضة تمت إدانتها وزميلتاها من قبل الشؤون الصحية، والتأكيد على ذلك من قبل وزير الصحة، مُتسائلاً: ”هل الخلل في وزارة الصحة أم في النيابة العامة؟“.

وأوضح أن هناك لجانًا شكلت لمثل هذه الأمور من قبل وزارة الصحة، كانت قد نفذتها الشؤون الصحية بالطائف، وعقب جلسات تحقيق بالواقعة لتحديد الممرضات المتورطات ومعاقبتهن.

وتابع قائلاً: ”تفاجأت بنبأ براءة إحداهن، على الرغم من استمرار مجريات التحقيق لدى النيابة العامة!“.

يذكر أن مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضبًا بين المتابعين، أظهر إحدى الممرضات وهي تعبث بطفل رضيع لايتجاوز عمره بالكاد شهرًا واحدًا؛ ما دفع وزير الصحة بإصدار قرار بفصل ممرضات، بعد سحب الترخيص الصحي، وحرمانهن من ممارسة مهنة التمريض في أي قطاع صحي آخر، باعتبار أن ما قمن به يعد امتهانًا لكرامة وسلامة الطفل الرضيع.

https://twitter.com/b1b11b/status/948428003767410688

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com