السعودية تودع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني – إرم نيوز‬‎

السعودية تودع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني

السعودية تودع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني

المصدر: فريق التحرير

تدخلت السعودية لإنقاذ الريال اليمني من الانهيار المستمر، عبر وديعة بملياري دولار قدمتها الرياض للبنك المركزي اليمني اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية السعودية على حسابها في تويتر: ” يصدر توجيهاته بإيداع ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية جراء معاناته من جرائم وانتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية.“

وجاءت هذه الوديعة غداة اتصال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلبًا للمساعدة في وقف تدهور الريال اليمني.

ويشهد الريال اليمني هبوطا حادا أمام النقد الأجنبي، خاصة الدولار الأمريكي، إذ بلغ سعر الصرف مؤخرا أزيد من 500 ريال مقابل الدولار الواحد، مقارنة مع 215 ريالا في مارس/ آذار 2015.

وهو ما يشير إلى فقدان العملة الوطنية اليمنية أكثر من ضعف قيمتها منذ بدء الحرب في البلاد، قبل حوالي ثلاثة أعوام.

وأمس الثلاثاء، ناشد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، دول التحالف العربي بالتدخل ”لإنقاذ الريال اليمني، وإنقاذ اليمنيين من جوع محتم“.

وقال بن دغر، في بيان نشره على تويتر، إنه ”إذا كانت من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام، الآن وليس غداً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com