تهم ”تشويه“ المرأة تلاحق الممثل السعودي إبراهيم الصالح (فيديو)

تهم ”تشويه“ المرأة تلاحق الممثل السعودي إبراهيم الصالح (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أعاد الممثل الكوميدي السعودي إبراهيم الصالح نشر حلقة كوميدية له قبل يومين على صفحته الرسمية ”تويتر“، ينتقد فيها بعض السعوديات ويسخر من طريقتهن في التعبير عن دعمهن الوطن وجنود المملكة، ما أثار غضبًا واسعًا واتهامات بالإساءة، وتشويه صورة المرأة السعودية.

فقد تهكم الصالح في حلقته على بعض الفتيات مقلدًا طريقتهن في التعبير عن مشاعرهن الوطنية، بقوله ”يا ماما عاصفة الحزم مو يعني تصورين سناباتك“، و“ياماما مالك دخل في هالسوالف“، مبينًا أنهن يدعين دعمهن للوطن؛ لكنهن يقضين وقتهن في اللهو و“الرقص أمام المرآة“، ثم قام بتمثيل بعض مشاهد الرقص بسخرية في إطار التقليد، واتهمهن بالمبالغة والادعاء.

https://twitter.com/IbrahimSaleeh/status/942703167472590849

وتلقف سعوديون حلقة الإعلامي إبراهيم، وشنوا هجومًا عليه عبر هاشتاغ #إبراهيم_صالح_يسيء_للسعوديات على موقع التواصل ”تويتر“، متهِمينه بأنه ”ليس سعوديًا“  في إشارة إلى ”أصله اليمني“.

 

https://twitter.com/Power_of_Ksa/status/943329954518798336

وقالت مغردة تدعى أن ”الحلقة وإن كانت قديمة، إلا أن إعادة نشرها جاءت بعد صدور قرار الوزارة بمنع الإساءة الصريحة أو الضمنية وفي هاشتاق، (مطالبات سعودية بمنع التجنيس) يعني استمرار تبني الطرح السابق الذي تضمنته الحلقة، وفيه أيضًا استفزاز صريح لمشاعر أبناء الوطن“.

وعلق مغرد يدعى ”قوافي“ على الصالح، قائلًا: ”شروط الشهرة والاستضافة في إعلامنا الشرط الأول: اشتم السعودية الشرط الثاني: انتقص من الشعب الشرط الثالث: لابد أن تمتاز بالوقاحة الشرط الرابع: إذا اتخذنا ضدك شي وأوقفناك ترانا نمزح راح نرجعك ثاني“.

وعادت الانتقادات لتطال مجموعة قنوات MBC، التي يقدم الصالح من خلال قنواتها برنامج ”باب واحد“، وقال ”محمد اليحي“: ”عودتنا mbc على تقديم واحتضان كل ما يُسيء لديننا وقيمنا ولنا السعوديين. إذا كان هناك من يجب أن يحاسب ويعدل مساره فـ mbc أولهم. للأسف الشديد معظم إعلامنا والإعلام المحسوب علينا يشوه كل جميل في مجتمعنا، ويظهرنا بصورة لا تليق بمكانة بلدنا ولا أخلاق شعبنا !“.

 

بدوره، دافع الممثل الصالح عن نفسه عبر صفحته ”تويتر“ بعد الهجوم الذي تعرض له، وكتب أمس الثلاثاء، عبر صفحته ”تويتر“: “ صباح الخير.. في عك حاصل أدري، بس بيني وبينك أنت قدمت اللي قدمته للتقدير من الناس، أو لأنك تعمل بـ أصلك ومعدنك ؟ تصالح مع نفسك بدون تقدير وامتنان من أحد، ولا يؤثر على عطائك لـ دينك و وطنك وأهلك، ولو كان بسيطًا، وقتها (بتكون) إنتاجيتك أعلى بكثير وعقلك (راح) يركز بالمفيد“.

ذاك وانتقد الباحثة الاجتماعية ”أماني العجلان“ بعد أن هاجت حلقته، بقوله: ”هذا اللي ناقص.. تدافعين عن جنود الديرة اللي تبين تهجين منها؟“. معيدًا نشر عدة تغريداتها ليثبت كلامه.

https://twitter.com/IbrahimSaleeh/status/943136846145519617

وفي تغريدة نشرها اليوم الأربعاء، قال إبراهيم الصالح ”أعوذ بالله أن أسيء لأمي وأختي وخالاتي، وعماتي، وبنات أخواني وأخواتي ..الخ، لكني لاحظت كمًّا عنصريًّا لا يمثلون بلاد الحرمين، (اللي) سنويًّا تستقبل وتستضيف ملايين من العرب المسلمين (بمختلف الجنسيات)، لطالما كنا ولا نزال شعبًا راقيًا اصيلًا يعي جيدًا مفهوم العروبة. • وشكلي بنافس الياباني في البلوك“.

https://twitter.com/IbrahimSaleeh/status/943374625010053121

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com