غارات للتحالف جنوبي صنعاء بعد صاروخ الرياض

غارات للتحالف جنوبي صنعاء بعد صاروخ الرياض

المصدر: رويترز

شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات على مواقع الحوثيين، جنوبي صنعاء؛ بعد إطلاق الحوثيين في وقت سابق، صاروخًا باليستيًا، تجاه العاصمة السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت ودمرت صاروخًا باليستيًا، أُطلق من اليمن، باتجاه أراضي المملكة.

وأضافت، أن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية، بمنطقة الرياض، ولم يسفر عن خسائر.

وقال مركز التواصل الدولي، الذي تديره الحكومة، في حسابه على تويتر، ”قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ إيراني-حوثي، استهدف جنوبي الرياض، لا توجد تقارير عن سقوط ضحايا، حتى الآن“.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن ”السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني“.

وأكد أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com