مطار الغيضة الدولي
مطار الغيضة الدوليمنصات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

اليمن.. عودة حركة الطيران لمطار الغيضة الدولي في المهرة

أُعلن في اليمن، اليوم الخميس، عن استئناف حركة الطيران والرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة اليمنية.

واتجهت أول رحلة إلى مطار الغيضة، بعد عودة الملاحة الجوية، من مطار الريان الدولي، في محافظة حضرموت، والذي عاد إلى الخدمة كذلك مؤخرًا.

وأعلن رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عبر تويتر "تدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي" كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة.

واعتبر العليمي، أن ذلك يأتي "بعد سنوات من المعاناة ومشقة السفر، التي تسببت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران"، على حد قوله.

وأشاد الرئيس اليمني في تغريدة ثانية، بالجهود "التي قادت إلى هذا المنجز، وفي المقدمة الجهود المبذولة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

يشار إلى أن المحافظات اليمنية المحررة، باتت تمتلك 4 منافذ جوية، هي مطار عدن الدولي في العاصمة المؤقتة للبلاد، ومطار سيئون الدولي الواقع في وادي حضرموت.

يضاف إلى ذلك مطار الريان الدولي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ومطار الغيضة الدولي في عاصمة محافظة المهرة.

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد افتتح العام الماضي، مشروع إعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي لرفع كفاءته وتحقيق أعلى مستويات السلامة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الوكالة، أن ذلك يأتي أيضًا تسهيلًا للوصول ودعم الروابط الاجتماعية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران، بما يتوافق مع اشتراطات أنظمة الملاحة الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com