إطلاق سراح أسرى بين طرفي الصراع اليمني
إطلاق سراح أسرى بين طرفي الصراع اليمنيرويترز - أرشيفية

مصادر لـ"إرم نيوز": تأجيل جولة مفاوضات الأسرى اليمنيين‎

كشفت مصادر حكومية في اليمن، عن تعثّر جولة المفاوضات التاسعة، المتعلقة بالأسرى والمختطفين، المقرر انطلاقها غدًا الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان، برعاية من الأمم المتحدة.

وقالت المصادر الحكومية لـ"إرم نيوز"، إنه تم تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات الأسرى والمختطفين، إلى أجل غير مسمّى، وإلغاء الاجتماع التمهيدي الذي كان من المقرر انعقاده اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمّان.

أخبار ذات صلة
بعد قسوة الصيف.. برودة الشتاء معاناة جديدة تنتظر النازحين اليمنيين

وذكرت المصادر، التي فضّلت عدم الإفصاح عن هويتها، أن أسباب التأجيل لا تزال غير معروفة حتى الآن، لدى الفريق الممثل عن الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى والمختطفين.

وبينت أن موعد انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات بين ممثلين عن الفريق الحكومي، وآخرين عن ميليشيات الحوثيين، كان مقررا في الـ22 من شهر نوفمبر الجاري، في مدينة جنيف السويسرية، قبل أن يتم تأجيله إلى الـ26 من الشهر ذاته، على أن يُعقد في العاصمة الأردنية عمّان، إلا أنه تم تأجيل ذلك، دون تحديد موعد حتى اللحظة.

وعلى مدى جولات التفاوض الثماني السابقة، التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، جرى تبادل 1100 أسير ومختطف، عقب مباحثات العام 2020، ونحو 887 أسيرا ومختطفا جرى الإفراج عنهم خلال العام الجاري.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com