وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر 
الإرياني
وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإريانيمتداولة

الإرياني: ميليشيا الحوثي تُغرق اليمن بالمبيدات الزراعية المسرطنة

نشر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، مجموعة وثائق تثبت تورط جهات نافذة ورؤوس أموال تتبع ميليشيا الحوثي، باستجلاب وتوريد مبيدات زراعية منتهية الصلاحية ومحظورة دوليًّا، وإدخالها وبيعها في السوق اليمني، وتحديدًا في مناطق نفوذها.

وأظهرت الوثائق، بحسب الإرياني، أنها تؤكد قيام الحوثيين بتوريد أكثر من 90 نوعًا وصنفًا من المبيدات الزراعية القاتلة، للأسواق في مناطق سيطرتها.

كما إن أكثر من 120 طنًّا من المبيدات المحرمة دوليًّا كانت محتجزة في نقاط مختصة وجرى الإفراج عنها وإطلاقها، عقب صدور توجيهات عُليا، وأحد تلك التوجيهات صدر عن مهدي المشاط المُسمى بـ"رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين"،

أخبار ذات صلة
العرادة: مليشيا الحوثي حولت المواقع الأثرية إلى متارس وحصون عسكرية

وأشار الإرياني، في تعليقه الذي أورده في منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى أن "الوثائق المتداولة تؤكد تعمّد ميليشيا الحوثي منذ انقلابها، على إدخال كميات من المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن، والتي تتسبب بتأثيرات صحية خطيرة، والإصابة بأمراض مختلفة ومزمنة أبرزها مرض العصر الخبيث السرطان".

وذكر الإرياني أن "التأثيرات الناجمة عن تلك المبيدات، لا تقتصر فقط على الإنسان، بل تصل آثارها وتأثيراتها الكارثية على البيئة والتربة والثروة الحيوانية والمياه الجوفية".

وأفاد الوزير اليمني بأن "المبيدات الزراعية المحظورة دوليًّا، تدخل عبر شركات مملوكة لقيادات حوثية نافذة، وبتسهيلات كبيرة منها، ليتم إغراق السوق الزراعي بها، بذريعة الإثراء وتنمية الموارد"، واصفًا إيّاها بـ"الجريمة النكراء"، التي "تندرج ضمن جرائمها المختلفة والمتعددة، وأعمال القتل المتعمد، الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com