طلاب من جامعة كولومبيا يتظاهرون دعما لغزة
طلاب من جامعة كولومبيا يتظاهرون دعما لغزةرويترز

بعد رفض قضاة تعيينهم.. كلية حقوق كولومبيا تدعم طلاباً دعموا غزة

أبدت عميدة كلية الحقوق بجامعة كولومبيا الدعم لطلابها قائلة إنهم "مطلوبون للعمل دائماً" وذلك رداً على إعلان 13 قاضياً اتحادياً من المحافظين رفضهم تعيين خريجي الجامعة المرموقة.

وأعلن القضاة، الاثنين، مقاطعة خريجي الجامعة وعزوا ذلك إلى تعاملها مع الاحتجاجات الداعمة لغزة ووصفوا حرم الجامعة في مانهاتن بأنه "حضانة للتعصب".

ويبعث ذلك الموقف رسالة إلى رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق وعميدة كلية الحقوق جيليان ليستر.

وقالت ليستر في بيان، الثلاثاء، إن خريجي كلية الحقوق بجامعة كولومبيا "مطلوبون للعمل باستمرار من قبل كبرى الشركات في القطاعين الخاص والعام، بما في ذلك القضاء".

وجميع القضاة الموقعين على الرسالة عينهم الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.

لكن الأرقام تشير إلى أن تلك المقاطعة سيكون لها تأثير محدود على أرض الواقع.

ومعظم خريجي كلية حقوق جامعة كولومبيا يذهبون للعمل في شركات المحاماة الكبيرة.

والتحق 21 من أصل 427 خريجاً، العام الماضي، بالتدريب في السلك القضائي الاتحادي، أي حوالي 5% فقط وفقاً لأحدث بيانات التوظيف الصادرة عن نقابة المحامين الأمريكية.

في المقابل، التحق 20% أو أكثر من خريجي كليات الحقوق بجامعات "شيكاجو" و"ييل" و"ستانفورد" عام 2023 بالتدريب في القضاء الاتحادي.

وجاءت كولومبيا في المرتبة 39 من بين 195 كلية حقوق أمريكية من حيث النسبة المئوية لدفعة الخريجين الذين التحقوا بهذا التدريب.

ويختار القضاة الاتحاديون اثنين أو ثلاثة من خريجي كليات الحقوق سنوياً للتدريب العملي لمدة عام، وهو ما قد يساعدهم في الحصول على وظائف مرموقة وعالية الأجر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com