من تواجد الجيش الإسرائيلي في الخليل
من تواجد الجيش الإسرائيلي في الخليل(أ ف ب)

إسرائيل تعتقل فلسطينيَّين بتهمة تنفيذ هجوم "كريات أربع"

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء، اعتقال شابين فلسطينيين، بتهمة تنفيذهما عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وكانت العملية التي حدثت يوم الإثنين، أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة مستوطن آخر.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنه "تم اعتقال فلسطينيَّين من سكان الخليل ،الليلة الماضية، بشبهة تنفيذهما عملية إطلاق النار التخريبية يوم أمس في منطقة جنوب الخليل والتي أسفرت عن مقتل مواطنة إسرائيلية وإصابة مواطن آخر".

وأضاف أفيخاي أدرعي: "في التحقيق الأولي معهما ورّط الاثنان أنفسهما لتنفيذ العملية التخريبية. بعد اعتقالهما تم تسليم السلاح الذي استخدم كما يبدو في تنفيذ العملية. تم تحويل المشتبه فيهما لمواصلة التحقيق في جهاز الشاباك".

بالتزامن مع ذلك، قضى فتى فلسطينيّ صباح اليوم متأثرا بإصابته بالرصاص من قبل الجيش الإسرائيلي خلال مداهمة نفذها لمناطق جنوب جنين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن الفتى عثمان عاطف أبو خرج (17 عامًا)، توفي متأثرًا بجروح أصيب بها، فجر الثلاثاء، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة الزبابدة جنوب جنين.

وكان الجيش الإسرائيلي شنَّ حملة اعتقالات ومداهمات، فجر الثلاثاء، في مناطق عدة من الضفة الغربية، بحثًا عن منفذي العمليات الأخيرة. وطالت الاعتقالات 29 فلسطينيًّا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com