رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفىمواقع التواصل

رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب باعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين ويأمل بالمزيد

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأحد، عن أمله بأن يشجع اعتراف إسبانيا، وأيرلندا، والنرويج، بدولة فلسطينية، الدول الأوروبية الأخرى على أن تحذو حذوها.

وقال مصطفى الموجود في بروكسل لحضور اجتماع مع المانحين الدوليين إنه ممتن لانضمام الدول الثلاث فعليًا إلى 143 دولة أخرى دعمت مسعى فلسطين إلى أن تصبح عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة في قرار صدر هذا الشهر.

وأضاف، في مؤتمر صحفي في بروكسل مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس: "من الواضح أننا نريد أن تفعل كل دولة في أوروبا الشيء نفسه".

وأردف وفقًا لوكالة "رويترز": "نأمل مرة أخرى أن يكون هذا مصدرًا لتشجيع هذه الدول على اتخاذ الخطوة الشجاعة اللازمة".

وكشف الصراع في الشرق الأوسط عن وجهات نظر متباينة في الاتحاد الأوروبي، حيث قال بعض دبلوماسيي الاتحاد إن هذا ليس الوقت المناسب للاعتراف بدولة فلسطينية، فيما قال مصطفى إن الاعتراف، الآن، أمر حيوي للإبقاء على عملية السلام.

بدوره، قال ألباريس إن دولاً أوروبية أخرى تفكر في الأمر، ومنها سلوفينيا، التي بدأت اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

أخبار ذات صلة
إسبانيا والنرويج وأيرلندا ناقشت مع واشنطن الاعتراف بفلسطين

وقالت إسبانيا، وإيرلندا، والنرويج، يوم الثلاثاء، إنها ستعترف رسميًا بدولة فلسطينية للمساعدة بضمان وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وإحياء محادثات السلام المتوقفة منذ نحو 10 أعوام.

ووصفت إسرائيل الخطط الرامية إلى الاعتراف بدولة فلسطينية بأنها "مكافأة للإرهاب".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إنه سيوضح للشركاء الدوليين 3 أولويات لسلطته، وهي: دعم سكان غزة بما في ذلك استعادة الخدمات الأساسية، وبناء مؤسسات الدولة، وتحقيق استقرار الوضع المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com