بلينكن خلال لقاء مع الرئيس الفلسطيني
بلينكن خلال لقاء مع الرئيس الفلسطينيرويترز

واشنطن "تستكشف خيارات" إقامة دولة فلسطينية

قالت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تسعى بنشاط لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مع ضمانات أمنية لإسرائيل، وتستكشف الخيارات مع الشركاء في المنطقة.

ورفض ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الإدلاء بتفاصيل حول الجهود الداخلية للوزارة بشأن هذه المسألة، لكنه قال، في مؤتمر صحفي، إن تلك المساعي من أهداف إدارة الرئيس جو بايدن.

وقال ميلر: "نسعى بنشاط إلى إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية حقيقية لإسرائيل، لأننا نعتقد أن هذا هو أفضل وسيلة لتحقيق السلام والأمن الدائمين لإسرائيل والفلسطينيين والمنطقة".

وأضاف: "هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك. هناك عدد من تسلسل الأحداث التي يمكنك تنفيذها لتحقيق هذا الهدف".

وتابع: "نبحث مجموعة واسعة من الخيارات ونناقشها مع الشركاء في المنطقة وكذلك شركاء آخرين داخل الإدارة الأمريكية".

وذكر موقع "أكسيوس"، في وقت سابق، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، طلب من وزارة الخارجية إجراء مراجعة وتقديم خيارات سياسية بشأن الاعتراف المحتمل أمريكياً ودولياً بالدولة الفلسطينية بعد الحرب في غزة.

وأبلغ وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، الثلاثاء، مجموعة من النواب في بلاده أن الحكومة وحلفاءها "سينظرون في مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك الأمم المتحدة"، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية.

في ذات الإطار، قال البيت الأبيض، في وقت سابق، إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الدفاع البريطاني جرانت شابس ناقشا، خلال اجتماع، الأربعاء، منع التصعيد في الشرق الأوسط.

ووفق البيان، ناقش الجانبان "الجهود المستمرة لمواجهة هجمات ميليشيا الحوثي في اليمن، وأكدا دعمهما لأوكرانيا في حربها أمام روسيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com