خطاب بيدرو سانشيز حظي بمتابعة واسعة
خطاب بيدرو سانشيز حظي بمتابعة واسعةرويترز

رسمياً.. 3 دول أوروبية تعترف بدولة فلسطين

أعلنت كل من النرويج وإسبانيا وإيرلندا اعترافها رسميا بدولة فلسطين.

وقال وزير الخارجية الترويجي إسبن بارث إيدي، إن "هذا اليوم الخاص يعد نقطة تحول في العلاقات النرويجية الفلسطينية"، وانتقد عدم تقديم إسرائيل "تعهدات بناءة" فيما يخص حل الدولتين، وأضاف أن بلاده كانت إحدى أقوى المدافعين عن فلسطين منذ أكثر من 30 عاما، وفق ما نقل عنه بيان للخارجية النرويجية.

بينما قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في تصريح مقتضب إن الاعتراف بدولة فلسطين "ضروري لتحقيق السلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين فضلا عن كونه "مسألة عدالة تاريخية".

أخبار ذات صلة
رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب باعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين ويأمل بالمزيد

كذلك أعلنت إيرلندا رسميا اعترافها بدولة فلسطين وحضّت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على "الإنصات إلى العالم ووقف الكارثة الإنسانية التي نراها في غزة".

وقال رئيس الوزراء الإيرلندي سايمن هاريس في بيان "كنا نود الاعتراف بدولة فلسطين في ختام عملية سلام لكننا قمنا بهذه الخطوة إلى جانب إسبانيا والنروج لإبقاء معجزة السلام على قيد الحياة".

وكانت الدول الثلاث أعلنت الأربعاء الماضي، أن اعترافها بدولة فلسطين سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من 28 مايو/ أيار الجاري، ما يرفع عدد الدول المعترفة بفلسطين إلى 147 من أصل 193 دولة في الجمعية العام للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com