لبنان.. وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب الاشتراكي

لبنان.. وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب الاشتراكي

أعلن الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط، اليوم الخميس، استقالته من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي، ودعا إلى مؤتمر انتخابي الشهرالمقبل، وفق ما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت الوكالة الرسمية: "أعلن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط استقالته من رئاسة الحزب، وكذلك مجلس القيادة الحالي". مؤكدة أن جنبلاط "دعا عملًا بأحكام دستور الحزب ونظامه الداخلي، إلى مؤتمر عام انتخابي في 25 حزيران المقبل".

دعا جنبلاط عملًا بأحكام دستور الحزب ونظامه الداخلي، إلى مؤتمر عام انتخابي في ٢٥ حزيران المقبل

وأكدت أنه "كلف أمانة السر العامة إتمام التحضيرات اللازمة وفق الأصول، وبحسب الآليات المعتمدة، وإصدار التعاميم ذات الصلة بمواعيد قبول طلبات الترشيح، ومهلة الانسحاب، وكافة الشروط المتعلقة بالعملية الانتخابية، وإعداد لوائح أعضاء المؤتمر العام وتوجيه الدعوات إليهم".

يشار إلى أن وليد كمال جنبلاط، من مواليد العام 1949 في بلدة المختارة بجبل لبنان، نال العام 1973 شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت، وفق وكيبيديا.

أخبار ذات صلة
وليد جنبلاط يدعو لحماية الأردن

عمل جنبلاط في مجال الصحافة، وكتب العديد من المقالات الاقتصادية والسياسية، وفي نهاية نيسان العام 1977 انتخب رئيسًا للحزب الذي أسسه والده كمال جنبلاط، وأصبح عضوًا في البرلمان اللبناني، ثم تقلد عددًا من المناصب الوزارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com