العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

ملك الأردن لبايدن: بلادنا لن تكون ساحة لحرب إقليمية

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، أن بلاده “لن تكون ساحة لحرب إقليمية".

وأضاف أن "أي تصعيد إسرائيلي سيؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة”.

وتلقى الملك عبد الله الثاني، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحسب بيان للديوان الملكي الأردني.

وكان الأردن أعلن، استدعاء السفير الإيراني في عمّان وإبلاغه رسالة تطالب ضرورة أن "تتوقف الإساءات والتشكيك بالمواقف الأردنية".

وأشار الديوان الملكي الأردني إلى أن الملك عبد الله وبايدن "بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف البيان أن الملك عبد الله قال لبايدن خلال الاتصال، إن "إنهاء الحرب على غزة على الفور هو السبيل لمنع امتدادها إلى المنطقة".

وجدد ملك الأردن التحذير من "تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد المستمر في الضفة الغربية"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن بيان الديوان الملكي الأردني.

وشدد الملك على "ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشتى الطرق وبشكل كاف ومستدام".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال خلال استضافته عبر قناة "المملكة" الرسمية: "اليوم وزارة الخارجية استدعت السفير الإيراني وأرسلت له رسالة واضحة بضرورة أن تتوقف الإساءات للأردن، ويتوقف التشكيك بمواقف الأردن".

جاء ذلك، بعد "إساءات" وجهتها وسائل إعلام إيرانية للأردن، بحسب الصفدي.

وأضاف الوزير الأردني: "للأسف كان هنالك تصريحات مسيئة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية بما فيها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية".

أخبار ذات صلة
الأردن يتصدى لأجسام طائرة دخلت مجاله الجوي

وشنت إيران، ليل السبت الأحد، هجوما بالصواريخ والمسيّرات على إسرائيل، ردا على الغارة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com