رجل يحمل طفلًا مُصابًا في غزة
رجل يحمل طفلًا مُصابًا في غزةرويترز

إيطاليا ترسل مستشفى عائمًا لعلاج المصابين في غزة

أرسلت إيطاليا مستشفى عائمًا من المقرر أن يصل، خلال "أيام قليلة"، إلى شرق البحر المتوسط بهدف مساعدة المدنيين الجرحى في قطاع غزة في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس، بحسب ما أفاد متحدث باسم وزير الدفاع، اليوم الخميس.

وأبحرت السفينة "فولكانو" المجهزة بغرف عمليات ومعدات التشخيص والأدوية والعاملين الطبيين المتخصصين، ليل الأربعاء، في اتجاه قبرص بداية، بحسب وزارة الدفاع الإيطالية.

وقال متحدث باسم الوزير غيدو كروسيتو إن المستشفى العائم من المفترض أن يصل "في غضون أيام قليلة، بحسب الظروف البحرية والمناخية"، دون توضيح ما إذا كانت ستقترب من سواحل القطاع الفلسطيني المحاصر.

أخبار ذات صلة
استئناف عمليات الإجلاء من قطاع غزة عبر معبر رفح

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، في مؤتمر صحافي في باريس، الخميس، أن السفينة "ستكون خارج مياه غزة في أسرع وقت ممكن، جاهزة لاستقبال المدنيين الجرحى والاعتناء بهم".

وكان كروسيتو أكد، يوم أمس الأربعاء، أن السفينة سيتبعها "في الأيام المقبلة" إرسال مستشفى ميداني، ما يشكّل "علامة ملموسة على المساعدات  الإنسانية، التي ترسلها بلادنا إلى قطاع غزة" في ظل الحرب التي دخلت شهرها الثاني.

ونقلت وكالة "آي جي آي" الإيطالية عن وزير الدفاع قوله إن "مبادرة من هذا النوع ستحظى باستقبال جيد من قبل كل من إسرائيل والفلسطينيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com