النائب العام الإماراتي يطلق خدمةً إلكترونيةً للتواصل مع السجناء بالصوت والصورة

النائب العام الإماراتي يطلق خدمةً إلكترونيةً للتواصل مع السجناء بالصوت والصورة

المصدر: د ب أ

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الإثنين، اعتماد خدمات إلكترونية ذكية تتيح لذوي المسجونين التواصل مع السجناء عبر التواصل بالصوت والصورة.

كما تتيح الخدمات الجديدة لوكيل النائب العام التحقيق عن بعد مع المتهمين والشهود.

وأعلن مكتب النائب العام للإمارات المستشار حمد الشامسي إطلاق برنامج ”النيابة العامة الإلكتروني“، للتيسير على المتعاملين مع النيابة العامة واختصار الوقت والجهد.

وقال مسؤولون في النيابة للصحفيين، إن البرنامج يتضمن تطبيق ”الزيارة الذكية لنزلاء المؤسسات العقابية“، وهو برنامج يمكن المعاقين وكبار السن من التواصل مع ذويهم من السجناء بالصوت والصورة من أي مكان في الإمارات أو من خارجها، ما يقلل من الانتقال إلى مقار السجون.

وذكر المسؤولون أن البرنامج يتضمن أيضًا تطبيق ”وكيل النيابة الذكي“، الذي يتيح لعضو النيابة العامة تلقي طلبات الجمهور، والبلاغات والعرائض وإصدار أذون التفتيش والضبط والإحضار، إلى جانب إصدار أوامر كف البحث عن الأشخاص المطلوبين، كما يمكن البرنامج عضو النيابة من التحقيق عن بعد مع الأطراف سواءً كانوا شهودًا أو متهمين أو خبراء، وسماع أقوالهم بالصوت والصورة.

وقالت وزارة العدل، ”إن هذه الخدمات تهدف إلى الانتقال بخدمات النيابة العامة والعدالة الجنائية إلى آفاق أعلى، باستغلال مستحدثات العصر من الوسائل والتقنيات الحديثة لتحقيق العدالة الناجزة والميسرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة