السلطات الكويتية تحيل إلى النيابة مغرّدين أساءوا إلى دول الخليج

السلطات الكويتية تحيل إلى النيابة مغرّدين أساءوا إلى دول الخليج

المصدر: إرم نيوز

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله المبارك، إن وزارة الإعلام أحالت عددًا من المغردين الكويتيين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى النيابة العامة، لمعاقبتهم على ما وصفه بإساءتهم إلى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن الوزير الكويتي قوله: “لا نقبل الإساءة لأي بلد شقيق في وسائل الإعلام المرخصة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي”.

ولفت إلى أن وزارة الإعلام “ترصد كل ما يُكتب في الصحافة الكويتية وفي وسائل الإعلام المرخصة الكويتية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منهم.

وأضاف أنّ “كل من أساء لرموز الخليج تمت إحالتهم للنيابة”، وكان آخرها اليوم.

ولم يُفصح الشيخ محمد عبدالله المبارك عن عدد المغردين الكويتيين المسيئين في مواقع التواصل الاجتماعي الذين أحيلوا إلى النيابة العامة.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أكد قبل أسابيع عدة أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح دعا أعضاء المجلس إلى الابتعاد عن الخوض في علاقات الكويت الخارجية.

يذكر أن عددًا من الشخصيات الكويتية المعروفة، من بينهم أكاديميون وإعلاميون، هاجموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الماضية كلًا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على خلفية مقاطعة قطر، حيث ابتعدوا عن الحياد في طرحهم وانحازوا إلى الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع